اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كورونا في اليمن : مجلس جامعة إب يقر عدد من الإجراءات لمواجهة كورونا ويطالب بمعالجة مشكلة الصرف الصحي

كورونا في اليمن : مجلس جامعة إب يقر عدد من الإجراءات لمواجهة كورونا ويطالب بمعالجة مشكلة الصرف الصحي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

اليمن – إب

كتب : عبدالغني اليوسفي

 

عقد مجلس جامعة إب إجتماعا إستثنائيا لمناقشة وإقرار حزمة من الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الأوبئة الفيروسية والبكتيرية خاصة في ظل المعركة التي تخوضها البشرية ضد فيروس كورونا.

 

 

وفي الإجتماع الذي ترأسه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب وبحضور النائب للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم ونائب الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف و وعمداء الكليات والمراكز قرر المجلس الآتي :

 

1- تعليق الدراسة والإختبارات في كليات ومراكز الجامعة ، لمدة شهر ابتداءا من الاثنين 16 مارس 2020، وفقا لما أقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

2- تسخير جهود منتسبي الجامعة وكافة الوسائل المتاحة في توعية المجتمع بطرق الوقاية والتعامل مع أي حالة إصابة ، وتكليف عميد كلية الطب بتشكيل لجنة من دكاترة الكلية تتولى عملية تدريب طلبة الطب على إجراء الفحص والتشخيص.

3 – تكليف عميد دائرة التعاون الدولي بالتواصل مع وزارة الصحة والمنظمات المعنية لتوفير الأجهزة والمستلزمات الصحية التي تمكنهم من القيام بهذه المهمة.

4- مطالبة الجهات المعنية بمعالجة مصادر التلوث التي تستهدف الإنسان والبيئة، وفي مقدمتها مرور مياه الصرف الصحي داخل الحرم الجامعي وخطورتها خاصة في ظل تفشي الأوبئة .

5- رفع توصية للجهات المختصة بضرورة إتخاذ التدابير اللازمة للحد من التجمعات الكثيفة خاصة في أسواق القات ، وغيرها من أماكن التجمع .

6- كلف المجلس نائب الرئيس لشؤون الطلبة بإتخاذ كافة الإجراءات لإخلاء المساكن الطلابية ، وتعقيمها ، وتجهيزها لاستقبال الطلبة بعد فترة تعليق الدراسة .

7 – كما أقر المجلس تشكيل لجنة لإعداد مشروع التعليم الإلكتروني ، والتعليم عن بعد والإستفادة من كافة وسائل وتكنولوجيا التعليم والمعلومات التي تمتلكها الجامعة .

 

بحيث يمكن تقديم المحاضرات عبر الوسائل التواصل الإلكترونية الحديثة ، وكلف المجلس عمداء الكليات بوضع خطط بديلة للعملية التعليمية وفقا لطبيعة كل كلية بحيث يراعى إستخدام جميع وسائل التواصل الإجتماعي المتاحة لإيصال المحاضرات والكتب للمستفيدين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled