اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

علي مسئولية الوصيف : الحكومة أبدت دعمها و مساندتها التامة للقطاع السياحي المصري وننتظر الرد على طلباتنا

اتحاد غرف سياحة مصر يستنكر ويرفض تصرف قلة غير مسئولة من شركات السياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – قال أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن الحكومة أبدت دعمها و مساندتها التامة للقطاع السياحي المصري وننتظر الرد على طلبانتا ، وانه من المؤكد ان سرعة البت في طلبات القطاع ستؤدي إلى حالة من الطمأنينة للعاملين به.. اخذا في الاعتبار وعود الحكومة لاعطاء الأولوية في الاجراءات المنتظر اتخاذها قريبا بشكل اساسي للعاملين بالسياحة المصرية و الحفاظ عليهم .

 

 

وأكد ” الوصيف ” أن الإتحاد تقدم الأسبوع الماضي بدراسة كاملة و حزمة طلبات القطاع كما وردت من الغرف المعنية الممثلة للأنشطة السياحية المختلفة ، و تم عرض هذه الطلبات و مناقشتها في اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار و رؤساء الغرف السياحية.

 

 

و كان مجلس إدارة اتحاد المصري للغرف السياحية قد عقد اجتماعه اليومي أمس السبت من خلال الفيديو كونفرانس حيث ناقش الأعضاء آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي و العاملين به ،وذلك  في اطار متابعة الأزمة الحالية و الآثار المترتبة عليها .

 

علي مسئولية الوصيف : الحكومة أبدت دعمها و مساندتها التامة للقطاع السياحي المصري وننتظر الرد على طلباتنا

قناة للتدريب 

كما تطرقت المناقشات إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذها الإتحاد ، و تضمنت انشاء قناة على “اليوتيوب” تبث مناهج التدريب على ستة مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الإتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الاوروبي و وزارة السياحة و اتحاد الغرف السياحية في اطار برنامج اصلاح التعليم و التدريب الفني.

 

 

هذا و من المقرر ان تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر و أشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بعد الذي يأمل الإتحاد في تنفيذه قريبا.

تعليق القيادة الآمنة

كما تقرر خلال الإجتماع تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين عملا بتوجيهات الدولة و الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس كوفيد-١٩ و كذا استمرار عمل موظفي الاتحاد و الغرف من خلال التقنيات الرقمية و وسائل التواصل المتعددة المتاحة.

 

صحة المواطن أولا

و فيما تطرق الأعضاء خلال اجتماعات المجلس و المنعقد بشكل يومي منذ بداية الأزمة الشهر الماضي إلى الآثار المترتبة على القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات تضررا ، و لاسيما في ظل الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتخذة سواء داخليا كمنع السياحة الداخلية و اغلاق المطاعم و غيرها ، أو خارجيا كتعليق حركة الطيران من كافة الأسواق المصدرة للسياحة…

 

 

مؤكدين انه على رغم من ثقل آثار هذه الإجراءات على القطاع إلا ان الإلتزام بها حرفيا يعد مطلبا اساسيا لضمان صحة المواطنين معربين عن أملهم في زوال هذه الأزمة و سرعة تعافي هذا القطاع الحيوي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled