اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إياتا تعلن : جائحة كورونا تهبط بالشحن الجوي الدولي لأقل معدلاته خلال الربع الاول من 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

كشف تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي – إياتا – عن انخفاض مستويات الطلب بنسبة 1.4% خلال شهر يناير 2020 قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق.. وعند التعديل المقارنة بسبب حلول رأس السنة الصينية في فبراير، وحلول السنة الكبيسة مما يعني يوم عمل إضافي، تنخفض نسبة الطلب المعدل الموسمي 9.1٪ على أساس شهري في فبراير.

وقال التقرير: بدأت الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-10) بالظهور خلال شهر فبراير على طلب الشحن الجوي، كما شهد الشهر عدة تطورات.

 

وأشار التقرير الى الانخفاض الكبير لعمليات التصنيع في الصين، واحدة من أكبر أسواق الشحن الجوي في العالم، بسبب قرارات إغلاق المعامل على نطاق واسع وفرض قيود السفر .

 

 

كما انخفضت طلبات التصدير العالمية إلى أدنى مستويات لها في التاريخ، حيث أشار مؤشر العالمي لإدارة المشتريات «PMI» إلى شبه انعدام الطلب من المناطق المتأثرة في الدول التجارية الرئيسية.

 

ونوه التقرير الى خسارة قطاع الشحن الجوي للسعة المخصصة له وذلك بسبب توقف عمليات السفر استجابة إلى التدابير الحكومية الناجمة عن جائحة الفيروس، والتي أثرت بشكل ملحوظ على سلاسل الإمداد العالمية.

 

ألكساندر دو جونياك

و قال ألكساندر دو جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: شهد شهر فبراير ازدياداً ملحوظاً في انتشار فيروس كورونا، والذي أثر على معدلات الشحن الجوي، حيث انخفض الطلب المعدل موسمياً على الشحن الجوي بنسبة 9.1٪.

 

 

وكانت شركات النقل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأكثر تضرراً بانخفاض معدّل موسمياً بنسبة 15.5٪، كما أدى تعطيل سلاسل التوريد العالمية إلى انخفاض الطلب.

 

المصدر : الراية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled