اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عقب زوال الغمة : توقع إنخفاض اعداد السائحين الى الدول العربية بنسبة 50%

عقب زوال الغمة : توقع إنخفاض اعداد السائحين الى الدول العربية بنسبة 50%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

المركز العربي للإعلام السياحي-ابوظبي،،،خاص.

كشفت لجنة البحوث والدراسات السياحية بالمركز العربي للاعلام السياحي عن توقعات منظمة السياحة العالمية وبناء على المعطيات الحالية توقعت المنظمة عقب زوال الغمة – جائحة كورونا – إنخفاض في اعداد السائحين هذا العام 2020 بنسبة تتراوح من -20% إلى -30% عن عام 2019 بالنسبة للوجهات العالمية .

 

وفيما يخص الوجهات السياحية العربية توقعت المنظمة انخفاض اعداد السياح القادمين بنسبة 50%

 

 

وبالنسبة لعائدات السياحة على مستوى العالم، نتوقع أيضاً أن تكون نسبة الانخفاض ما بين -20% و -30% بما يتراوح بين 300 – 450 مليار دولار انخفاض عن عام 2019.

 

 

ومع مراعاة اتجاهات السوق السابقة، فإن هذا سيعني فقدان ما بين خمس وسبع سنوات من النمو.. أي يمكن اعتبار أزمة كورونا الحالية من أسوأ الأزمات التي واجهتها صناعة السياحة العالمية منذ الحرب العالمية الثانية .

 

فمعدل الانخفاض عام 2001 مع أحداث 11 سبتمبر كانت -3,1%، وعام 2009 مع الأزمة المالية والاقتصادية العالمية كانت -4%، وعام 2003 عند تفشي فيروس سارس كانت -0,4% فقط.

 

 

ومع ذلك، تؤكد منظمة السياحة العالمية على أن هذه الأرقام تستند إلى آخر التطورات حيث يواجه المجتمع الدولي في الوقت الحالي تحدياً اجتماعياً واقتصادياً غير مسبوق ، ويجب تفسيره بحذر نظرًا لطبيعة عدم اليقين الشديد للأزمة الحالية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled