اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إياتا : 25 مليون وظيفة في صناعة الطيران العالمية في خطر بسبب جائحة كورونا …!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – ذكرت إياتا في أحدث تقرير لها أن 25 مليون وظيفة في صناعة الطيران العالمية باتت في خطر بسبب جائحة كورونا وانتشارها علي مستوي العالم ، وانهيار حركة الطيران الدولية الي ادنى معدل لها في التاريخ علي الاطلاق ، وتوقف كبريات شركات الطيران عن العمل سواء علي المستوي الدولي او حتي الرحلات الداخلية بين مقاطعات الدولة الواحدة للحد من انتشار الوباء المقيت كوفيد- 19.

 

 

وكان النقل الجوي، قد أعلن في وقت سابق، أنه من المتوقع انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بمقدار 252 مليار دولار هذا العام، بتراجع تبلغ نسبته 44%، بحسب وكالة “رويترز”.

 

ووفقا لأحدث الاحصائيات فقد تجاوزت عالمياً عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و360 ألف إصابة، ونحو 76 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 290 ألفاً.

 

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا “وباء عالمياً”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled