اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الليلة : زيارة واقعية لمركز ترميم كنوز الفرعون الصغير توت عنخ آمون من المتحف المصري الكبير

الليلة : زيارة واقعية لمركز ترميم كنوز الفرعون الصغير توت عنخ آمون من المتحف المصري الكبير

 

 

 

 

 

 

 

الليلة : زيارة واقعية لمركز ترميم كنوز الفرعون الصغير توت عنخ آمون من المتحف المصري الكبير

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – الليلة ” الثلاثاء ” الزيارة والجولة الأسترشادية التى تبث الأن من داخل المتحف المصري الكبير ، ومعمل ترميم الأخشاب ، حيث يعكف المرممين على ترميم كنوز الفرعون الصغير توت عنخ آمون وقطع أثرية أخرى.

 

 

وتأتي الزيارة الجديدة في اطار الخدمة الثقافية والتوعوية للمصريين و السياح الاجانب عشاق التاريخ المصري القديم ممن كانوا يخططون لزيارة مصر خلال الفترة القادمة وأرجئت لظروف الفيروس الملعون ،ونسأل المولي عز وجل ان يرفع البلاء والوباء قريبا وان تنتعش السياحة المصرية مرة أخري … والي ان يحدث ذلك تتابع السياحة المصرية اطلاق الجولات الافتراضية والزيارات الواقعية لمجموعة منتخبة من المواقع الآثرية والمتاحف المصرية التي تضم تحف ومقتنيات نادرة وفريدة ليس علي مستوى مصر بل علي مستوي العالم أجمع …

 

 

وليست هذه مبالغة ولكنها الحقيقة الوحيدة التي لا ينكرها عدو ولا صديق من دول الكرة الارضية قاطبة .. لأن مصر بالفعل أم الحضارة وفجر التاريخ قبل ان تكوت فجر الضمير ..كما وصفها عالم المصريات والمؤرخ الأمريكي جميس هنري برسيد في كتابه الشهير حول مصر القديمة ” فجر الضمير ” الذي أثبت فيه بالأدلة التاريخية والأثرية المؤكدة أن الحضارة المصرية القديمة هى مهد الأخلاق والقيم والحضارة ومنبعها الذي انتشرت منه إلى مختلف بقاع العالم…. زيارة اليوم والجولة الاسترشادية التى تبث الأن من داخل المتحف المصري الكبير ، ومعمل ترميم الأخشاب ، حيث تشاهد عزيزى القارئ والمتابع كيف يعكف المرممين على ترميم كنوز الفرعون الصغير توت عنخ آمون .

 

أشهر الفراعنة

و توت عنخ آمون هو أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 ق.م إلى 1325 ق.م. يعدّ توت عنخ آمون من أشهر الفراعنة لأسباب لا تتعلق بإنجازات حققّها أو حروب انتصر فيها كما هو الحال مع الكثير من الفراعنة؛ وإنما لأسباب أخرى تعدّ مهمة من الناحية التاريخية ومن أبرزها هو اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف. واللغز الذي أحاط بظروف وفاته إذ اعتبر الكثير وفاة فرعون في سن مبكرة جدًا أمرًا غير طبيعي وخاصة مع وجود آثار لكسور في عظمي الفخذ و‌الجمجمة، وزواج وزيره من أرملته من بعد وفاته وتنصيب نفسه فرعونًا.

 

 

كل هذه الأحداث الغامضة، والاستعمال الكثيف لأسطورة لعنة الفراعنة المرتبطة بمقبرة توت عنخ أمون التي استخدمت في الأفلام وألعاب الفيديو جعلت من توت عنخ آمون أشهر الفراعنة لألغاز وأسئلة لا تزال بلا جواب، اعتبرها البعض من أقدم الاغتيالات في تاريخ الإنسانية. توفي توت عنخ أمون صغير السن ودفن في مقبرته –مقبرة 62 – في وادي الملوك.

 

تأتي هذه الجولة بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار ووزارة الدولة للإعلام

 

الليلة : زيارة واقعية لمركز ترميم كنوز الفرعون الصغير توت عنخ آمون من المتحف المصري الكبير

 

يعتبر المتحف المصري الكبير أكبر متحف في العالم، خُصِّص لحضارة واحدة؛ وهي الحضارة المصرية القديمة، حيث يضم آثارًا من عصور ما قبل التاريخ، وحتى العصر اليوناني والروماني. يضم المتحف أيضًا متحفًا للطفل، ومركزًا تعليميًّا، ومركزًا للحرف اليدوية، وفصولًا تعليمية، ومتحفًا مخصصًا لمراكب الشمس، وجاري وضع تصميماته النهائية. كما يوجد به أول ميدان لمسلة معلقة في العالم.

 

لأول مرة

سوف تعرض ولأول مرة مجتمعة في مكان واحد، آثار الملك توت عنخ آمون، والتي يزيد عددها عن 5000 قطعة، في قاعتين مساحتهما 7200 متر مربع.

 

 

كما سيتم عرض قطع أثرية لموضوعات مختلفة، على الدرج العظيم، والذي لا يوجد له مثيل في كل متاحف العالم، حيث يعرض على أعتابه قطع ضخمة، على مساحه تتعدى ال 6000 متر مربع، مطلًا في نهايته على أهرام الجيزة.

 

وليس هذا فقط، بل خُصِّصت قاعات عرض عددها 12 قاعة، وبمساحة 18 ألف متر مربع، لعرض كنوز الحضارة المصرية القديمة.

 

مرفق الرابط الالكتروني للزيارة لمركز الترميم بالمتحف المصري الكبير :

https://we.tl/t-6GhogsNMwn

StayHome#
StaySafe#
‏‎‏ExperienceEgyptFromHome#

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled