اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كورونا تعيد توزيع مقاعد الطائرات عبر تصميم جديد يضمن السلامة الصحية والوقائية للركاب

التباعد الجسدي في الطائرات يلهب سعر تذاكر الطيران في زمن الكورونا..!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

مع تأثيرات جائحة كورونا التي ضربت صناعة السفر والسياحة في مقتل على مستوي العالم .. بدأت شركة إيطالية العمل على تصميمات جديدة لمقاعد الطائرات ما قد يسمح بالسفر الآمن بعد انتهاء أزمة الفيروس المستبد .

 

وتشمل التصميمات الجديدة للقسم الاقتصادي على الطائرات، التي أنشأتها شركة Aviointeriors، تركيب أغطية واقية في كل مقعد، وإضافة حواجز بين الركاب.

 

وبظهر رسم مفصل المقاعد الوسطى منفصلة وتواجه الاتجاه المعاكس لمقاعد الممر وتلك التي بجانب النوافذ، ما يسمح بالعزل الأقصى بين الركاب الجالسين بجانب بعضهم البعض.

 

وقد يكون هذا المفهوم الجديد أفضل وسيلة للالتزام بالتباعد الاجتماعي دون استخدام تدابير من شأنها ترك مقاعد فارغة على متن الطائرة.

كورونا تعيد توزيع مقاعد الطائرات عبر تصميم جديد يضمن السلامة الصحية والوقائية للركاب

وأطلقت الشركة على هذه المقاعد في الاتجاه المعاكس، اسم مقعد يانوس. أما في الدرجة السياحية، فسيكون لكل مقعد شاشة بلاستيكية حول الرأس والجانب، ما يمنع الاتصال بالراكب الجالس بجانبه.

 

وتتميز الشاشة التي تسمى Glassafe بالشفافية للسماح بالاتصال مع ضمان منع انتشار أي فيروسات بين المسافرين.. وبينما ادعت الشركة أن مفهومها الجديد جاهز للإنتاج، فمن غير المحتمل أن يتم تصنيعه في أي وقت قريب، حيث يحتاج إلى تمرير لوائح السلامة أولا.

 

ويشار إلى أنه لا يوجد دليل علمي يثبت عمل الشاشات العازلة بشكل صحيح، حيث تقول العديد من الدراسات إن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على البلاستيك لمدة تصل إلى 3 أيام، لذلك ستظل الطائرات بحاجة إلى التنظيف الشامل بين الرحلات.

 

حالياً، تفكر شركات الطيران في إبقاء المقعد الأوسط فارغاً بينما تكون السعة منخفضة لضمان التباعد الاجتماعي.

 

ammonnews.net

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled