اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لنعيد تواصلنا – برنامج عروض فنية افتراضية يطلقه مركز فنون نيويورك أبوظبي بالتعاون مع وزارة الثقافة  

لنعيد تواصلنا - برنامج عروض فنية افتراضية يطلقه مركز فنون نيويورك أبوظبي بالتعاون مع وزارة الثقافة  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

أبوظبي- لنعيد تواصلنابرنامج عروض فنية افتراضية يطلقه مركز فنون نيويورك أبوظبي بالتعاون مع وزارة الثقافة ، خلال شهر رمضان المبارك ضمن سلسلة العروض الافتراضية الأرشيفية ، عبر مبادرة البردة الثقافية وهي منصة تحتفي بالفنون والثقافة الإسلامية .

 

 

ويأتي تنظيم عروض ” لنعيد تواصلنا ” خلال شهر رمضان كجزء من احتفاء مركز الفنون بالذكرى السنوية الخامسة منذ تأسيسه والتي سيتم تقديمها للجمهور عبر منصة البث الإلكترونية الخاصة بالمركز لتتضمن أربعة عروض أرشيفية تعزز روح التأمل والتفكر بروحانية الشهر الفضيل.

 

 

وتبدأ العروض التي سيجري بثها كل يوم أربعاء في تمام الساعة 9.30 مساء بتوقيت الإمارات واعتبارا من الأربعاء 29 أبريل الجاري ليحتفي البرنامج بالفنون الإسلامية المعاصرة التي يقدمها مهرجان البردة إلى جانب عروض أدائية إضافية تراعي أوقات عرضها مختلف المناطق الزمنية الأخرى ليتمكن الجمهور على مستوى العالم من متابعتها.

 

 

وقال الشيخ سالم القاسمي الوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ” إنه يسعدنا التعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي في تقديم محتوى البردة والمتمثل في مجموعة من الفنون الأدائية الإسلامية للجمهور عبر المنصات الرقمية في شهر رمضان المبارك” .

 

 

وأكد أن التكاتف والتعاضد في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البشرية عامل رئيس لضمان الاستمتاع بالفن والثقافة باعتبارها وسيلة للتواصل بين الناس وكجزء من التزامنا تجاه المجتمع بتقديم قيمة مضافة لهم أثناء بقائهم في منازلهم.

 

 

وأضاف أن الفن الإسلامي قريب من قلوبنا وجزء من ثقافتنا وتراثنا وفي شهر رمضان نعيش أجواء روحانية مع جمال الفنون الإسلامية التي تعكس تنوعها وحيويتها وقدرتها على التجدد والإبداع من خلال ما سنقدمه لهم على المنصات الرقمية بالتعاون مع نيويورك أبوظبي”.

 

 

من جانبه قال بيل براجين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي ” إننا نثمن الشراكة التي تجمعنا مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في مبادرتهم #الثقافة_عن_قرب والتي تشجع المجتمع على البقاء في المنزل حفاظا على الصحة العامة مع تقدير الدور المهم الذي يمكن للفنون أن تلعبه في تعزيز الإحساس الفني عبر التواصل وإثراء المعاني” حسبما نقلت وام .

 

 

وأضاف ” تقدم هذه السلسلة على مدى شهر عروضا تأملية عميقة يمكن أن تصل إلى منازل الناس وقلوبهم بما ينسجم مع روح شهر رمضان المبارك حيث تركز العروض التي اخترناها من أرشيفنا على الروحانيات والتأملات وفي الوقت ذاته تتضمن بعض الخيارات غير المتوقعة والمصممة لمناقشة القضايا الاجتماعية مثل مسؤوليتنا تجاه البيئة ” .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled