اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خطوط الطيران السعودية الخليجية و نسما يسيران رحلاتهم هذا العام بالمملكة

خطوط الطيران السعودية الخليجية و نسما يسيران رحلاتهم هذا العام بالمملكة

 

الرياض "المسلة"….قالت الهيئة العامة للطيران المدني أمس إنها ستسمح للشركات الأجنبية بالاستثمار في مطارات المملكة التي سيتم خصخصتها دون الحاجة لشركاء محليين.

 

وقال فيصل الصقير رئيس الهيئة للصحفيين في الرياض إن الاستثمارات المحلية في بعض المطارات لن تتجاوز 25 بالمئة لضمان أن تحصل الشركات الأجنبية على نسبة أغلبية في عقود التشغيل.

 

وفي اتجاه آخر قالت الهيئة العامة للطيران المدني إن الناقلات الجوية التي ستعمل هذا العام في المملكة هي "الخطوط السعودية" و"السعودية الخليجية" و"طيران ناس" و"نسما للطيران".

 

ولم يتضمن إعلان هيئة الطيران المدني إشارة إلى موعد بدء عمل "طيران المها".

 

وحصلت "نسما للطيران" في نوفمبر من العام الماضي على الترخيص رسمياً من الهيئة العامة للطيران المدني كناقل جوي يربط مناطق المملكة انطلاقاً من مطار حائل بحسب واس.

 

وفازت "الخطوط الجوية القطرية" وشركة "عبدالهادي القحطاني" نهاية عام 2012 برخصة ناقل جوّي وطني بالمملكة، حيث تعتزم الخطوط القطرية، تشغيل رحلاتها بالسعودية تحت اسم شركة "طيران المها"، فيما تسير شركة "عبدالله القحطاني" رحلاتها الداخلية بالمملكة تحت اسم شركة "السعودية الخليجية للطيران" التي دشنت مؤخراً هويتها التجارية استعداداً لانطلاق رحلاتها الداخلية والدولية من مطار الدمام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled