اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العناني في البرلمان : مشروع قانون صندوق السياحة والآثار هدفه دعم الأنشطة التى تعمل علي تنشيط السياحة

العناني في البرلمان : مشروع قانون صندوق السياحة والآثار هدفه دعم الأنشطة التى تعمل علي تنشيط السياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد ” أن مشروع قانون صندوق السياحة والآثار هدفه دعم الأنشطة التى تعمل علي تنشيط السياحة، وأيضا الترويج لها عالميا وتطوير الخدمات والمناطق السياحية وتحفيز السياحة الوافدة ودعم مشروعات المجلس الأعلي للأثار المتعلقة بترميم وحفظ وصيانة الأثار وتطوير المواقع الأثرية والنهوض بالإرث الحضارى وفقا لمفهوم التنمية السياحية المستدامة..

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة من لجان الإعلام والثقافة والآثار، و السياحة والطيران المدني، و الخطة والموازنة، وأوضح الوزير فى الاجتماع ” أن الواقع العملى والفعلى أظهر عدم وجود مبرر حالى للإبقاء على الصناديق الحالية للسياحة والآثار منفردة ، فرؤى دمج الصناديق في صندوق واحد، مؤكدا علي أن هذا الصندوق ليس إنشاء لصندوق جديد.

 

وعاء للحملات

وأشار إلى إنه في اطار التوجه لتعظيم الموارد المالية لقطاع السياحة والآثار، فإن صندوق السياحة والاثار سوف يبحث عن المزيد من مصادر التمويل ، ليكون بمثابة “وعاء” لدعم هذا القطاع الهام والعمل علي تخصيص ٥٠ ٪ من ميزانية الصندوق الجديد لاطلاق حملات دعائية دولية لتنشيط السياحة الوافدة الى المقاصد المصرية المتنوعة .

 

نزيف التحفيز

حيث أن آخر حملة دولية كبيرة تم اطلاقها لتنشيط السياحة كانت بدأت عام ٢٠١٠ وذلك لعدم وجود التمويل الكافي بصندوق السياحة الذي ينفق معظم ميزانيته علي تحفيز الطيران الوافد الي مصر لدعم القطاع السياحي…

 

 

وذلك أسوة بمعظم الدول السياحية بالمنطقة، مؤكدا علي ضرورة القيام بحملة دعائية في أسرع وقت ممكن لإنقاذ هذا القطاع الاستراتيجي.

 

العناني في البرلمان : مشروع قانون صندوق السياحة والآثار هدفه دعم الأنشطة التى تعمل علي تنشيط السياحة

وجهان عملة 

وخلال إجتماع اللجنة البرلمانية، أكد د.العناني أن هناك توازن في صرف ميزانية الصندوق بين قطاعي السياحة والآثار ولن يتم دعم قطاع علي حساب الآخر.

 

 

فهما وجهان لعملة واحدة، حيث يخصص ٥٠٪؜ على الأقل من ايراد الصندوق الجديد للترويج والتنشيط السياحي.

 

موافقة أولية

وقد وافق أعضاء اللجان بصورة مبدئية علي مشروع قانون صندوق السياحة والآثار مع اجراء بعض التعديلات علي بعض البنود والصياغات .

 

 

الجدير بالذكر أن القانون نص على أن يُنشأ صندوق يُسمى “صندوق السياحة والآثار”، تكون له الشخصية الاعتبارية.

 

 

ويكون مقرها محافظة القاهرة، ويتبع الوزير المختص بشئون السياحة والآثار.

 

ويضم فى عضويتة كل من: نائب وزير السياحة والآثار، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ورئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

 

 

ورئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

 

كما يضم عدداً من ذوي الخبرة في مجالات السياحة والآثار، والاستثمار، والاقتصاد، والقانون، والإدارة، وذوي الخبرة بنشاط الصندوق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled