اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مؤسسات اسلامية ومسيحية تدعو الى حملة لجعل القدس عاصمة العالم 2016

مؤسسات اسلامية ومسيحية تدعو الى حملة لجعل القدس عاصمة العالم 2016

 

القدس "المسلة" …. دعت مجموعة من المؤسسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة اليوم الثلاثاء الى جعل مدينة القدس عاصمة العالم عام 2016 وفاء لها كمدينة صامدة موحدة في وجه الإجراءات العدوانية الاسرائيلية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تحت شعار (القدس مدينة صامدة موحدة بمسلميها ومسيحييها) عقد بمدينة القدس شارك في نحو 500 شخصية دينة و 300 وسلة اعلامية مرئية ومقروءة ومسموعة.


ودعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس عكرمة صبري في كلمته الى نصرة المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية وان يكون العام الحالي هو عام من اجل اعتماد القدس عاصمة للعالم.


من جهته اعلن رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس غبطة المطران عطاالله حنا خلال المؤتمر انحيازه "للقيم الانسانية النبيلة" التي تقضي بمناصرة الضعيف ورد الظالم عن ظلمه.


ودعا البشرية جمعاء للتضامن مع مدينة القدس "مدينة الحب والسلام واعلان العام الحالي عام التضامن مع القدس التي افسدت على المحتل اوهامه".


وبدوره قال مدير مؤسسة الشهيد فيصل الحسني حاتم عبدالقادر ان الاحتلال يعمل على سياسة قمع الفلسطينيين في القدس بشكل كبير وان اسرائيل تعمل على اتخاذ اجراءات من طرف واحد في القدس المحتلة من خلال سياسة "تكميم الافواه".


وكانت مدينة القدس قد شهدت انتفاضة شعبية منذ بداية اكتوبر من العام الماضي بعد محاولة اسرائيل تقسيم المسجد الاقصى مكانيا وزمانيا ما اسفرت عن استشهاد نحو 144 شهيدا وآلاف الجرحى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled