اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الليلة زيارة افتراضية لمقبرة الموظف ” تي ” أحد أجمل مقابر الدولة القديمة الفرعونية

الليلة زيارة افتراضية لمقبرة الموظف " تي " أحد أجمل مقابر الدولة القديمة الفرعونية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – الليلة الأربعاء تتابع وزارة السياحة والآثار المصرية مبادراتها الثقافية لهواة التاريخ وعشاق حضارة مصر القديمة منذ تدشينها فى أواخر مارس المنصرم ، والحظر الذى ادخل الحركة السياحة قصرا في العناية المركزة لحين انتهاء وباء كورونا الذى جمد شبكة الطيران العالمى الي حين .. وعبر صفحاتها الرسمية علي شبكة الانترنت ،ومواقع التواصل الاجتماعي تتيح السياحة مجموعة جديدة من الفيديوهات التعريفية و الجولات الافتراضية “الرقمية ” لمواقع ومتاحف آثرية مختارة بعناية من قبل القائمين على المبادرة .. فى توقيت محدد فى تمام الثامنة مساء الاربعاء من كل أسبوع . 

 

وجولة الليلة الافتراضية هي زيارة لأحد أجمل مقابر الدولة القديمة وهي مقبرة تي، والتي تتميز بدقة نقوشها واحتفاظها بألوانها..وقد زينت جدران المقبرة بمناظر متنوعة من الحياة اليومية من أهمها مناظر الزراعة وصناعة السفن والرعي وتسمين الطيور.

كان “تي” أحد كبار الموظفين من الأسرة الخامسة (حوالي 2494-2345 ق.م)؛ إذ شغل منصب المشرف على أهرامات ومعابد الشمس في أبو صير.

الليلة زيارة افتراضية لمقبرة الموظف  ” تي ” أحد أجمل مقابر الدولة القديمة الفرعونية

 

وتم اكتشاف المقبرة على يد أوجست مارييت عام 1877، وهي عبارة عن حجرة تعرف بحجرة السرداب وجد بها ثلاثة تماثيل لـ تي وكأنها تشهد تقديم القرابين التي تقدم له من خلال نافذة صغيرة في جدار حجرة السرداب.

 

 

وقد نحتت حجرة الدفن أسفل المقبرة وبها التابوت الضخم المنحوت من الحجر الجيري.

تم إطلاق هذه الجولة الافتراضيةبالتعاون بين وزارة السياحة والآثار وشركة Virtual Mid East

StayHome#
StaySafe#
ExperienceEgyptFromHome#
UNESCO#

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled