اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاحه وشيك : قصر البارون يروي تاريخ مصر الجديدة للسياح والزائرين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة  – تفقد صباح اليوم الخميس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اللمسات الأخيرة لمشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة ، استعدادا لافتتاحه الوشيك ليروي تاريخ مصر الجديدة للسياح والزائرين .. بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للافتتاحات الأثرية خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

افتتاحه وشيك : قصر البارون يروي تاريخ مصر الجديدة للسياح والزائرين

البانوراما

وتفقد ” العناني ” الموقع العام للقصر وقاعاته المختلفة، ومنطقة البانوراما (السطح)، كما تابع اجراءات تعقيم وتطهير القصر، وتفقد اللوحات الإرشادية المعروضة بالقصر التي هي أحد العناصر المكونة لمعرض تاريخ حي مصر الجديدة، بالاضافة إلى تلك اللوحات الخاصة باشتراطات السلامة الصحية التي اقرتها الوزارة والتي يجب ان يتبعها الزائرين والسائحين خلال جولتهم داخل القصر . كما تابع اعمال تعقيم وتطهير القصر والحديقة.

 

افتتاحه وشيك : قصر البارون يروي تاريخ مصر الجديدة للسياح والزائرين

 

أفلام وثائقية

كما تفقد ايضا البوابات الإلكترونية للقصر ونظام التأمين الإلكتروني ونظم الإضاءة الخاصة بالعرض وأعمال تجهيز شاشات العرض المالتيميديا culturama لعرض صورا وأفلام وثائقية عن اعمال بناء حي مصر الجديدة وقصر البارون، وشكل الشوارع والمباني والمحلات والسيارات الخاصة وعربات الترام وغيرها من مظاهر الحياة في الحي في ذلك الوقت.

 

البارون إمبان

صور حية

كما تعرض الشاشات ايضا صور للبارون امبان نفسه وشريكه نوبار باشا، والمهندس الفرنسي ألكسندر مارسيل الذي قام بتصميم القصر، بالاضافة إلى تفقد أحد عربات ترام مصر الجديدة القديمة التي تم عرضها بحديقة القصر بعد ترميمها، بالإضافة إلى السيارات القديمة مثل التي كانت تسير في شوارع القاهرة خلال عشرينات وثلاثينات القرن الماضي التي تم وضعها بالحديقة لتعطي صورة حية عن حي مصر الجديدة ونمط الحياة بها خلال هذه الفترة.

 

افتتاحه وشيك : قصر البارون يروي تاريخ مصر الجديدة للسياح والزائرين

الخدمات السياحية

و على هامش الزيارة تفقد الوزير منطقة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين والموجودة بحدائق القصر.

وحول المساحات المكشوفة المحيطة به والتي تضم عربة بطراز مستوحى من الطابع التاريخى للقصر .

تحترم البيئة المحيطة لتقديم مشروبات ومأكولات خفيفة ، وكافتيريا ومطعم ذات طراز مميز يحترم البيئة الأثرية لتقديم تجربة مميزة للزائرين .

حيث تعكس الخدمات ومقدميها الأجواء التاريخية لبدايات القرن العشرين مثل زي العاملين بالطراز القديم والتي توحى بالفترة الزمنية للقصر.

 

 

وخلال الجولة تأكد الوزير من أن منطقة الخدمات السياحية يتم فيها تطبيق شروط التباعد الاجتماعي واشتراطات السلامة الصحية المعتمدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled