اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بتكلفة 2 مليار جنيه..محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل مشروع الصرف الصحي بالغردقة ديسمبر القادم

محافظ البحر الأحمر يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وقادة القوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر 1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب : اشرف سركيس

الغردقة – زف محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، بشرة سارة لأهالي مدينة الغردقة، حيث أعلن أنه من المقرر بدء التشغيل التجريبى لمشروع الصرف الصحي بالغردقة نهاية شهر سبتمبر القادم، كاشفاً عن تشغيل المشروع بشكل نهائى قبل نهاية العام الحالي، وتحديداً في شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد سنوات طويلة من تأخر تشغيل المنظومة.

 

تحسين الخدمات

و أكد المحافظ ” أنه منذ توليه منصبه نهاية نوفمبر الماضي، تعهد بالعمل على تذليل العقبات التي تواجه كافة المشروعات القومية بالمحافظة، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحي، التي بدأ العمل بها منذ سنوات عديدة ولم يتم الإنتهاء منها، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة وخطط التنمية التي تنعكس ثمارها على المواطن.

تذليل العقبات

أشار المحافظ إلى أن مشروع الصرف الصحي بمدينة الغردقة بدأ العمل بها منذ عام 1998ولم يتم الإنتهاء منها لأكثر من 22 سنة، وواجهت العديد من العراقيل التي قمنا باقتحامها ونجحنا في حلها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، فمنذ تكليفي محافظاً للبحر الأحمر وضعت خدمة المواطنين وإنهاء المشروعات القومية الخدمية على رأس أولوياتي.

 

حلول فورية

تابع المحافظ قائلاً “من أسباب تعطل المشروع التي اكتشفتها بعدما توليت مسئولية المحافظة، تتمثل في احتياج المنظومة إلى 4 محول كهرباء بتكلفة 9 مليون جنيه تقريباً، فوجهت بشرائهم على الفور، كما كانت توجد مشكلة أخرى تتمثل في توصيل الكهرباء للمحطة (ه)، فوجهت بتوصيل الكهرباء للمحطة بعمل معدية للطريق الرئيسي وعمل صيانة على الفور بعد انتهاء الأعمال، كما قمنا بالتنسيق مع الجهات المعنية لقطع الطريق الدائري الخارجي لتوصيل الخط النهائى الرئيسي بطول 16.5 كيلو متر حتى أحواض الموازنة”.

 

مياه الشرب

من جهة أخري اكد المحافظ ” أنه تابع معاناة أهالى مدينة الغردقة، وتحديداً القاطنين بمنطقة الكوثر، المتعلقة بعدم وجود مياه للشرب، ورصف للطرق، ووجه بسرعة الإنتهاء من الشبكات الرئيسية للمياه، وتم نهوها بالفعل.

مناشداً أهالى منطقة الكوثر بسرعة التوجه إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى لعمل الوصلات المنزلية على الخطوط الرئيسية، ليتم الرصف .

 

الإنارة العامة

مشيراً إلى أنه وجه بحصر المناطق المحرومة من عمليات الإنارة العامة لتركيب أعمدة على وجه السرعة خلال الخطة 2020 – 2021 .

في مناطق (مجاويش – الانتر والكوثر – مبارك 7 – مبارك 11 – مبارك 12 – مبارك 13 – الأمير طلال) بطاقة 750 عامود كمرحلة أولى.

 

 

يذكر أن المرحلة الأولى لمشروع الصرف الصحي بمدينة الغردقة بدأت من عام 2000 وانتهت عام 2008.

والمرحلة الثانية بدأت عام 2004، وانتهت عام 2008، بطاقة 11 محطة رفع، والمرحلة الثالثة بدأت منذ عام 2008 وحتى الآن.

حيث تشمل المرحلة الثالثة 11 محطة رفع وخطوط انحدار بطول 120 كيلو متر، وخطوط طرد بطول 42 كيلو متر.

ومحطة معالجة بطاقة 90 ألف متر مكعب يومي ،وخط نهائي بطول 16.5 كيلو ، وأحواض موازنة بسعة 150 ألف متر .

وغابة شجرية على مساحة 3 آلاف فدان، لافتاً إلى أن تكلفة منظومة الصرف الصحي بالغردقة نحو 2 مليار جنيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled