اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تحتل مركز الصدارة عربيا والسادسة عالميا في المؤشر العالمي للسياحة العلاجية

سياحة دبي تحتل مركز الصدارة عربيا والسادسة عالميا في المؤشر العالمي للسياحة العلاجية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

تخصيص استثمارات ضخمة لبناء مستشفيات حديثة مزودة بأرقى المرافق الصحية والتجهيزات الطبية في دبي

دبي – احتلت إمارة دبي مركز الصدارة عربيا فى المؤشر العالمي للسياحة الطبية باعتبارها رائدة للسياحة العلاجيةللعام الثاني على التوالي، وصنفت في المركز السادس عالميا أيضا بناءا  علي تقرير صادر من المركز الدولي لبحوث الرعاية الصحية”IHRC “.

 

بنية حديثة

ضمن قائمة تضم 46 من أهم الوجهات الدولية المتفردة في إنجاز نوعي يؤكد مجددا نجاحها في تطوير بنية تحتية حديثة ومرافق طبية متطورة تعزز مقوماتها التنافسية في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة للمسافرين القادمين لأغراض العلاج من مختلف أنحاء العالم .

معايير الاختيار

يأتي نجاح سياحة دبي في الحفاظ على المرتبة الأولى عربيا نتيجة تسجيلها نقاطا عالية وفق المعايير الثلاثة الرئيسية لـ “المؤشر العالمي للسياحة الطبية” حيث جاءت خامسا في معيار جودة وخدمات مرافق الرعاية الصحية وسابعا في معيار الوجهة البيئية ..فيما تربعت على المركز الـ 13 في معيار صناعة السياحة العلاجية.

 

السياحة العلاجية

وجاء الإنجاز الأخير نتاج الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة دبي ممثلة في “هيئة الصحة بدبي”لتعزيز قطاع السياحة العلاجية وتفعيل دوره المحوري كأحد الركائز الأساسية لإنجاح سياسة التنويع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة.

 

استثمارات ضخمة

وخصصت دبي استثمارات ضخمة لبناء مستشفيات حديثة مزودة بأرقى المرافق الصحية والتجهيزات الطبية في الإمارة إلى جانب استقطاب نخبة الأطباء الدوليين من مختلف التخصصات.. في حين أصدرت هيئة الصحة بدبي خلال النصف الأول من العام الجاري 3397 ترخيصا لمنشآت صحية في الإمارة إلى جانبه أنه تم افتتاح 45 منشأة صحية جديدة بالإضافة إلى مستشفى واحد و 10 عيادات طبية عامة ومتخصصة خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية.

 

كفاءات بشرية

كما تحتضن دبي 20 مركزا مرخصا ومتخصصا في الطب التقليدي والتكميلي والبديل” TCAM” حيث تقدم هذه المراكز مجتمعة 8 خدمات مدرجة ضمن “الطب التقليدي والتكميلي والبديل” بإشراف 234 اختصاصيا .. كما يعمل في الإمارة أيضا ما لا يقل عن 20 مركزا طبيا متخصصا تتم إدارته من قبل كفاءات بشرية عالية المستوى.

 

سياحة العافية

وبفضل مرافقها الطبية الحديثة وخدماتها الصحية المتكاملة والتزامها القوي بتعزيز تجربة المرضى الدوليين والمسافرين القادمين لأغراض سياحة العافية ، شهدت سياحة دبي زيادة بنسبة 4 في المائة في أعداد السياح الصحيين في العام 2019 مقارنة بالعام 2018، ليصل الإجمالي إلى 350,118 سائحا غالبيتهم من الآسيويين الذين تربعوا على المرتبة الأولى بنسبة 34 في المائة ، يليهم السياح الطبيون القادمون من الدول العربية والخليجية بنسبة 28 في المائة، ومن ثم الدول الأوروبية بنسبة 17 في المائة والدول الأفريقية بنسبة 10 في المائة وأخيراً الأمريكيتان والدول الأخرى بنسبة 10 في المائة .

 

جودة وكفاءة

ومن جانبه قال الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي: تؤكد نتائج “المؤشر العالمي للسياحة الطبية” مرة أخرى مستوى جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية التي تعزز تنافسية وجاذبية دبي كمركز عالمي رائد للرعاية الصحية المتكاملة..مشيرا إلى أن الإنجاز الجديد يأتي نتاج التزامنا المطلق بالاستجابة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز الأطر التنظيمية داخل المنظومة الطبية وإيجاد بنية تحتية حديثة وبناء قدرات عالمية المستوى في مجال الرعاية الصحية بما يضمن تلبية احتياجات المجتمع الإماراتي ليكون أكثر صحة وسعادة وأمنا .

 

وجهة آمنة

وأكد أن سياحة دبي تواصل ترسيخ حضورها القوي كوجهة آمنة تتيح للسياح الدوليين القادمين من مختلف أنحاء العالم لأغراض العلاج والاستجمام فرصة مثالية للاستفادة من محفظة واسعة من الخدمات الموثوقة والمبتكرة والمصممة خصيصا لتحسين صحتهم وتعزيز جودة حياتهم .. لافتا إلى مواصلة هيئة الصحة بدبي أيضا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعمول بها من قبل السلطات الصحية الرسمية محلياً وعالمياً لضمان سلامة وصحة مرضانا المحليين والدوليين.

 

السياحة الصحية

من جهته قال محمد المهيري مدير إدارة السياحة الصحية في هيئة الصحة بدبي .

” إن العديد من مرافق الرعاية الصحية من الأعضاء في مجموعة “تجربة دبي الصحية” تقدم آراء طبية ثانية واستشارات عن بعد .

ونحن بدورنا نشجع السياح الصحيين على البدء مجددا في التخطيط لرحلاتهم العلاجية التي تم تأجيلها أو تعليقها نتيجة الأوضاع الراهنة ” .

 

وأضاف: تواصل دبي في ظل فيروس “كوفيد-19” تقديم أرقى وأفضل خدمات الرعاية الصحية الموثوقة.

وبفضل جهودها المستمر للحفاظ على صحة المرضى وحماية العاملين في القطاع الطبي وتعزيز سلامة أفراد المجتمع المحلي.

تبقى دبي في صدارة الوجهات الأكثر أماناً للسياح الطبيين الوافدين من جميع أنحاء العالم .

وام/حليمة الشامسي/عوض المختار/أحمد البوتلي/زكريا محيي الدين

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled