اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العناني يتفقد معبد الكرنك وأعمال ترميم الكباش الموجوده خلف المعبد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 السائحون بمعبد الكرنك: سعداء بالتقاط الصور مع المصريين، ويثنون على سماحتهم وحسن طباعهم وكرم ضيافتهم

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الجمعة، معبد الكرنك وأعمال ترميم الكباش الموجوده خلف الصرح الأول بالمعبد، رافقه خلال الزيارة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، و مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك.

الأوكرانين والأمريكان

وخلال جولته بالمعبد، التقى الوزير بمجموعات من السائحين الأوكرانين والأمريكان الذين أعربوا عن شدة إعجابهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية، ودقة تطبيق الإجراءات الأحترازية وضوابط السلامة الصحية في الفنادق والمواقع الأثرية والمتاحف مما دفعهم للشعور بالراحة والأمان والاستمتاع بالإجازة، كما حرصوا على التقاط الصور الجماعية مع الوزير.

 

العناني يتفقد معبد الكرنك وأعمال ترميم الكباش الموجوده خلف المعبد

وقد حرص د. خالد العناني على التقاط صورة تجمع بين خفراء معبد الكرنك وأحد المجموعات السياحية، فالسياحة هي أفضل وسيلة للتقارب بين الشعوب.

 

 

وأعرب السائحون عن سعادتهم بالتقاط هذه الصور مع المصريين الذين أثنوا على سماحتهم وحسن طباعهم وكرم ضيافتهم.

 

ترميم الكباش 

ثم تفقد الوزير أعمال مشروع ترميم مجموعة تماثيل الكباش الموجودة خلف الصرح الأول بمعبد آمون رع بالكرنك، والذي بدأه المجلس الأعلى للآثار في شهر مايو الماضي بعد نقل أربعة تماثيل منها إلى القاهرة لتزين ميدان التحرير.

رميم مجموعة تماثيل الكباش الموجودة خلف الصرح الأول بمعبد آمون رع بالكرنك

أعمال الترميم

وقام الدكتور مصطفى وزيري بشرح مفصل على أعمال الترميم؛ موضحا أن تسعة من هذه التماثيل التي تتكون من 29 تمثالا لكباش، قد تم الانتهاء من ترميمها تماما ويعمل المرممين المصريين على استمرار الأعمال للانتهاء من أعمال ترميم باقي التماثيل.

 

وأشار د. وزيري إلى أن مشروع الترميم يضع هذه التماثيل على مخدات أعلى قواعد حجرية متجاورة كلا على حدة، كما تم عمل معالجة لأرضية هذه القواعد وحمايتها من المياه الجوفية وإعادتها إلى مكانها الأصلي.

العناني يتفقد معبد الكرنك وأعمال ترميم الكباش الموجوده خلف المعبد

الحفاظ على الآثار

وبعد الاستماع إلى شرح د. مصطفى وزيري عن أعمال ترميم الكباش الموجودة خلف الصرح الأول للمعبد.

وجهت إحدى السائحات الأمريكان الشكر لوزارة السياحة والآثار على المجهود الذي تبذله الوزارة في الحفاظ على الآثار للأجيال القادمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled