اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

آفاق شراكة مغربية تركية في مجال استثمار الطاقة الشمسية

آفاق شراكة مغربية تركية في مجال استثمار الطاقة الشمسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

المغرب – الدارالبيضاء

في مجال الطاقة الشمسية والاستثمار الناجحة فيها بالمغرب .. حل الاسبوع الماضي وفد تركي ، يمثل شركة سولار أبيكس، التابعة لمجموعة Özderici holding المستثمرة في مجال الطاقة الشمسية ، في زيارة عمل إلى مدينة الدار البيضاء بدعوة من شركة 3A Market المغربية، الزيارة جاءت لتقوية التعاون بين المغرب وتركيا، وتبادل الخبرات والاستثمار في مجال الطاقة الشمسية بالمغرب وإفريقيا، لما يعرفه هذا القطاع المهم والحيوي من تطور كبير على الصعيد العالمي .

 

 

ويتكون الوفد التركي، من ” علي ريزا “، الرئيس التنفيذي للشركة، ومديرها العام ” فاتح دورغان “، والمدير التقني ” إيليش أوغوزهاكن “، أما الجانب المغربي فمثله ” أمين عبد الجليل ” الرئيس التنفيذي لشركة 3A Market.

 

الشراكة الثنائية

الوفدان قاما بزيارة مكتب الدراسات العالمي EXPERT EYE ENGINEERING المغربي ،ولقاء رئيسه التنفيذي ” محمد بوخيزو”، ومدير عام المكتب ” نجيب المنصوري “، حيث تباحث الجميع سبل وآفاق دعم وتعزيز التعاون والشراكة الثنائية مما سيساعد على تحويل مزايا الموارد إلى مزايا اقتصادية كبيرة.

 

زيارة عمل

بعد ذلك قام الوفدان بزيارة عمل لسفير جمهورية غينيا كوناكري بالرباط، بحيث تم عقد اجتماع معه تم من خلاله دراسة سبل توسيع نشاط الشركة إلى غينيا والحصول على مشاريع مشتركة تخدم البلدين.

 

شركة تركية للطاقة

وقال أمين عبد الجليل، إن زيارة الوفد التركي للمغرب مفيدة جدا، حيث تم التطرق إلى مجموعة من النقط الأساسية منها إنشاء شركة خاصة بقطاع الطاقة الشمسية بالمغرب .

 

 

وأشار عبد الجليل، في لقاء الوفد إمكانية التعاون، حيث قرر الطرفان إنشاء شركة تركية مغربية تحت إسم solar apex Maroc، وهو ما تم بالفعل، عقب الاجتماعات والشرح المفصل عن مستقبل الطاقة الشمسية في المغرب.

 

توظيف الشباب

بدورهما، أوضح كل من علي ريزا، وفاتح دورغان، أن زيارة وفد الشركة التركية للمغرب يشكل نقلة وخطوة مفيدة ستعود بالنفع على البلدين بعد إنشاء الشركة التي ستساهم في إعطاء قيمة مضافة للاقتصاد المغربي عبر توظيف الشباب وتوفير المزيد من الطاقة.

 

الصداقة و الأخوة 

وفي نهاية الإجتماع، أعرب الشركاء عن سعادتهم البالغة بهذا اللقاء الناجح والبالغ الأهمية.

الذي من شأنه تعزيز وإبراز مدى الصداقة وروابط الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين تحت قيادة الملك محمد السادس .

والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اللذان يعملان على تقوية هذه العلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين.

مند عصور نظرا للحضارة العريقة التي يتوفر عليها تاريخ البلدين، وإنشاء علاقات استثمارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled