اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمانة سياحة حزب مستقبل وطن تدشن جماعة سفراء سياحيين من طيور مصر المهاجرة

أمانة سياحة حزب مستقبل وطن تدشن جماعة سفراء سياحيين من طيور مصر المهاجرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عبر مؤتمر افتراضي على شبكة الانترنت ..أعلنت أمانة سياحة حزب مستقبل وطن عن تدشين جماعة سفراء سياحيين من طيور مصر المهاجرة بضم اكثر من ٢٧ خبير مصري سياحي مقيمين في مختلف دول العالم، بهدف أن يصبحوا سفراء سياحة الحزب في الدول التي يعيشون بها وينقلون نبض الاسواق السياحية خارجيا ومتطلباتها، وكذلك المشكلات التي يواجهونها عند ارسال السائحين من الدول المختلفة الي مصر..والعمل مع كوادر امانة السياحة بالحزب علي حلها لتنشيط وتطوير الافكار لمواكبة ما يدور بباقي دول العالم لجذب الحركة السياحية.

 

أمانة سياحة حزب مستقبل وطن تدشن جماعة سفراء سياحيين من طيور مصر المهاجرة

 

الأمانة المركزية

عقد الاجتماع برئاسة النائب مجدى بيومى الامين العام ، وبحضور الأمين العام المساعد د هشام زعزوع وزير السياحة الاسبق ، والأمين العام المساعد معتز الغنيمى وبحضور أعضاء الأمانة المركزية للسياحة والأثار امانى الترجمان ,ناصر ترك , هشام الشاعر,  سامح سعد , ود عمرو عباس ، ،مروة النواوي المنسق الإعلامي للأمانة المركزية .

أمانة سياحة حزب مستقبل وطن تدشن جماعة سفراء سياحيين من طيور مصر المهاجرة

 

جهود وتنسيق

حيث قام معتز الغنيمى الأمين المساعد للأمانة ببذل جهود كبير خلال الاشهر السابقة للتنسيق مع مجموعة من رجال السياحة المصريين في دول العالم المختلفه، ليصبحوا سفراء للسياحة بالخارج كاعضاء جدد بأمانة سياحة الحزب لعمل تعاون مشترك بين مصر ودول العالم لتنشيط السياحة وعرض المشكلات المختلفة ووضع حلول لها على ارض الواقع .

 

 السياحة البينية

وفى بداية الاجتماع قام النائب مجدى بيومى الأمين العام للسياحة بالترحيب بالجميع والاعضاء الجدد و الحديث عن أهمية تنشيط السياحه ،وتذليل كافه الصعاب حيث كان هدف الاجتماع التنسيق مع دول العالم المختلفة في مجال السياحة البينية ، لعودة السياحة مرة أخرى وأفضل من ذي قبل بكل قطاعاتها المختلفة وتذليل الصعاب وإيجاد حلول للمشاكل .

خبراء السياحة بالخارج

وفى هذا الاطار قام الاعضاء الجدد خبراء السياحة بالخارج بالحديث بشكل عام عن التعاون في مجال السياحة بين مصر والدول المقيمىن بها ، ومنهم ” أسامة سالم ” المقيم بدولة اسبانيا ، ” ايمن نجيب” المقيم بدولة تايلاند،” باسم إسكندر” دولة كندا ،” حازم الجندى ” دولة روسيا ، ” خالد محمد”  والذي يمثل دولتي الكويت وبولندا ، “هشام عبد الفتاح ” دولة المغرب ،”صفوت البنا ” دولتي استراليا ونيوزيلاندا ، ” مجدى مصطفى” دولة هولندا ،” محمد فرحات “دولة الصين ، “نادر الجندي” دولة المكسيك .

 

معرفة المشكلات

وزير السياحة السابق هشام زعزوع الأمين العام المساعد لامانة السياحة في حزب مستقبل وطن

وأشار الأمين المساعد الوزير الدكتور هشام زعزوع على أهمية معرفة مشكلات السياحة البينية مع كل دولة من دول العالم، واكد على أهمية تكاتف كل الجهات والتعاون مع وزارة الخارجية لتذليل الصعاب، وسهوله التعاون المشترك في مجال السياحة ، والنهوض باوضاع السياحة الداخلية والخارجية .

 

دراسات الواقع

وأشار الأمين المساعد معتز الغنيمى لاهمية إيجاد حلول المشكلات على ارض الواقع التي تؤثر على السياحة بين مصر ودول العالم، كذلك عمل دراسات لبعض المشكلات والمعوقات التي تخص التعاون المشترك بين مصر ودول العالم وعرضها في كل اجتماع دورى للعمل العاجل والسريع لحل هذه المشكلات ، والقدرة على مساعدة متخذ القرار فيما يتعلق بالتنشيط والترويج الدولي في الاسواق المختلفة.

 

 

تشريعات السياحة الالكترونية

وفي إطار الإجتماع أشار أكد ” ناصر ترك ” عضو الامانة المركزية علي أهمية الإهتمام ووضع تشريعات للسياحة الإلكترونية وقد وافقه جميع الحاضرين علي أن السياحة في المستقبل القريب سوف تعتمد بنسبة كبيرة جدا علي السياحة الإلكترونية .

 

سياحة المعاقين

وفي إطار أخر أكد “صفوت البنا ” الممثل للأمانة بدولة أستراليا ونيوزيلاندا علي أهمية الإهتمام بسياحة المعاقين والتي عليها طلب كبير في الدول التي يعمل بها ،وأنها تحتاج لبعض التجهيزات البسيطة في الفنادق ،ووسائل النقل والمزارات السياحية ، وأوضح انه سوف يقوم بإعداد دراسة كاملة للموضوع وعرضها علي الامانة في إجتماع خاص للعمل معا ومع الأجهزة المعنية للعمل علي تذليل العقبات أمام هذا النوع المهم من السياحة في مصر.

 

عودة السياحة الروسية 

وقد تحدث حازم الجندي المقيم بدولة روسيا عن أسباب وقف الرحلات الشارتر من روسيا وسبل حلها التي سوف يعرضها علي الأمانة في أقرب إجتماع،و عن الازمة الأخيرة مع دولة الكويت وسبل حلها ،وأيضا عن إستعداده لإرسال مجموعات من بولندا وبلغاريا ،وأن يساهم هو بصفة شخصية في تحمل جزء من تكاليف الطيران الشارتر لإعادة الحركة السياحية الي مصر في أقرب وقت .

 

شارتر من الصين

و أعرب د محمد فرحات من دولة الصين عن سعادته بالأنضمام الي هذه الكوكبة من التخصصين في السياحة.

وانه علي استعداد لفتح خط طيران شارتر من الصين عبر شركة طيران لتدعيم حركة السياحة الصينية الي مصر.

 

أفكار جديدة

وتحدث باقي المشاركين في الإجتماع بإختصار عما لديه من أفكار جديدة لتنشيط الحركة السياحية الي مصر.

هذا وقد اتفق الحاضرين أن يقوم كل عضو بإعداد دراسة وافية عن السوق السياحي الذي يعمل به.

والمشكلات التي تواجهه وعرضها علي الامانة المركزية من خلال أجندة عمل تناقش في الإجتماعات القادمة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled