اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعرف علي منطقة طبرقة – عين دراهم السياحية الواعدة بولاية جندوبة تونس .. واحتفالات يوم السياحة العالمي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

تونس

تقرير يكتبه :فهري غزواني

احتضنت منطقة طبرقة – عين دراهم السياحية بولاية جندوبة (شمال غرب تونس) فعاليات اليوم العالمي للسياحة الموافق ليوم 27 سبتمبر من كل سنة تحت شعار “السياحة الريفية ودورها في تدعيم التنمية الجهوية المستدامة”.

 

منطقة طبرقة – عين دراهم السياحية الواعدة بولاية جندوبة تونس .. واحتفالات يوم السياحة العالمي

 


وركزت فعاليات الاحتفال هذه السنة علي القدرة الاستثنائية لصناعة السياحة على خلق فرص خارج المدن الكبرى والحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم، وفقا لرؤية المنظمة العالمية للسياحة.

 

احتفال تونسي

و أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي، رفقة وزير السياحة الحبيب عمار على الإحتفال باليوم العالمي للسياحة تحت شعار “السياحة الريفية ودورها في تدعيم التنمية الجهوية المستدامة” بحضور المديرين العامين بوزارة السياحة ورؤساء وممثلي الجامعات المهنية في القطاع السياحي والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ” كمال سعد.”

رئيس الحكومة هشام مشيشي برفقة وزير السياحة الحبيب عمار يكرم عددا من أصحاب إقامات ريفية ويعلن 26 سبتمبر يوما وطنيا للسياحة الريفية

السياحة الريفية

كما أبرز هشام مشيشي أهمية السياحة الريفية كسياحة بديلة مكملة لمساندة القطاع السياحي بالنظر لمزاياها العديدة من حيث أنها تعرف رواجا كبيرا في العالم كما أنها تمثل أحد أقطاب دفع التنمية الجهوية المستدامة فضلا عن كونها تعرّف بالمخزون الطبيعي والتراثي للجهات وتثمّن قيمة الحياة الريفية.

 

يوم وطني

وأعلن رئيس الحكومة بالمناسبة عن تخصيص يوم 26 سبتمبر من كل سنة “يوما وطنيا للاحتفال بالسياحة الريفية” وذلك إيمانا من الحكومة بدور السياحة الريفية ومساهمتها في تمديد الموسم السياحي،وتنشيط السوق السياحية الداخلية وتحسين دخل المواطنين في الأرياف والحد من الفقر والبطالة واستقطاب نوعية جديدة من السياح.

 

تكريم ودعم

وتولى رئيس الحكومة، رفقة وزير السياحة خلال هذا الاحتفال، تكريم عدد من باعثي الإقامات الريفية بالجهات، مثمنا مجهوداتهم في التسويق لهذا النوع من السياحة البديلة ومتعهدا بتوفير الدعم والمرافقة لهم.

تعرف علي منطقة طبرقة – عين دراهم السياحية الواعدة بولاية جندوبة تونس .. واحتفالات يوم السياحة العالمي

 

توافق وانسجام

و برز اسم منطقة طبرقة – عين درهم السياحية الواعدة بمناسبة اختيار وزارة السياحة التونسية لها لاقامة فعاليات يوم السياحة العالمي ، وهو اختيار جاء موفق تماما و ينسجم مع شعار المنظمة وهو السياحة الريفية وامكاناتها في دعم التنمية المستدامة للمناطق المختلفة من الدول الراغبة في توسيع قاعدة جذب الحركة السياحية الوافدة من الاسواق المصدرة لها .

 

مقومات طبيعية

اذ ان ما يتوافر لمنطقة طبرقة – عين دراهم السياحية من امكانيات طبيعية ومقومات متنوعة حيث البحر والغابات والمواقع الاثرية والمحميات الطبيعية والمياه الساخنة ، مما يجعلها مقصد سياحي فريد وقبلة للسياح وللاستثمار السياحي والفندقي لو أحسن تخيطيطها وتنظيمها لتصبح نموذجا للتنمية المستدامة التونسية.

طاقة فندقية

و تمتلك منطقة طبرقة – عين دراهم 24 منشأة فندقية تبلغ طاقتها الايوائية 4307 سريرا، و9 مطاعم مصنّفة سياحية ،و11 وكالة اسفار وملعب جولف يمتد على 110 هكتار، وهو الارقى على المستوى الوطني بمواصفات عالمية، علاوة على ميناء ترفيهي وثلاث مراكز غوص في اعماق البحار ،ومركزي فروسية، وستة مراكز “كواد” و”بوقي “وثلاثة مراكز بحرية ترفيهية، وفق ما افاد به المندوب الجهوي للسياحة، عيسى المرواني.

 

ببلارجيا – تعرف علي منطقة طبرقة – عين دراهم السياحية الواعدة بولاية جندوبة تونس

شمتو و ببلارجيا

كما تتوفر بالمنطقة ثلاث محطات استشفائية بمياه البحر،ومسالك جبلية مهيّأة لممارسة نشاط المشي او الدراجات الهوائية والنارية او العدو الجبلي ، اضافة الى متحف شمتو والموقع الاثري ببلاريجيا، والمحطة الاستشفائية بالمياه المعدنية بحمام بورقيبة ، و مركزين مختصين لصيد الخنزير الوحشي ، و3 مهرجات دولية و4 مراكز رياضية ذات صبغة دولية للمناسبات الرياضية.

 


تحت الانشاء 

ومن المنتظر ان يتعزز القطاع السياحي بالمنطقة الواعدة بعدد من المشاريع وهي في طور الانجاز، حاليا، على غرار نزل مصنف 3 نجوم بطاقة ايواء تصل الى 100 سرير مع محطة استشفائية ببني مطير ، ومجمعين سكنيين وثلاث استضافات عائلية، حسب المسؤول.

 

اليوم الوطني السعودي الـ 90 يحتضن أكبر عرض جوي في تاريخه


سياحة داخلية

وقد شهدت المنطقة السياحية طبرقة – عين دراهم حركة سياحة داخلية متزايدة خلال فترة الذروة للموسم السياحي الحالي بتوافد تونسيين للسياحة المحلية ، اختارو هذه الوجهة لقضاء عطلتهم الصيفية لتشهد معظم الوحدات الفندقية نسبة امتلاء في حدود 50 بالمائة.

 

موسم صيفي

ويمتد الموسم السياحي في طبرقة الى ما بعد الذروة الصيفية اذ تقوم المندوبية الجهوية للسياحة بالجهة باستغلال وتوظيف المنتوجات السياحية المتنوعة ذات القيمة المضافة لتمديد الموسم السياحي .

ويكون لها انعكاس ايجابي على مستوى تحسين المردودية وضمان ديمومة القطاع.

وتنتظم في هذا الصدد عديد التظاهرات منها الدورة الثانية لبطولة تونس لرياضة الجولف من 18 الى 20 سبتمبر 2020.

والدورة الوطنية السابعة لسباق الدراجات، تحت اشراف الجامعة التونسية للدراجات ( 12 و13 سبتمبر 2020) .

كما شهدت الجهة تنظيم نهائي البطولة الوطنية للمياه المفتوحة للموسم الرياضي الحالي 2019/2020.

والمرحلة الثانية من البطولة الوطنية للانقاذ الرياضي وذلك يومي 12 و13 سبتمبر 2020

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled