Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان القدس السينمائي الدولي يعلن بدء استقبال الأفلام والسيناريوهات للاشتراك في المسابقة

مهرجان القدس السينمائي الدولي يعلن بدء استقبال الأفلام والسيناريوهات للاشتراك في المسابقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

المغرب – الدارالبيضاء

كتب : عبدالمجيد رشيدي

أعلن الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي عن بدء استقبال الأفلام والسيناريوهات للاشتراك في المسابقة ، واكد أن التحضيرات جارية بالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية، لإقامة الدورة الخامسة للمهرجان والتي تحمل عنوان ” فلسطين الأرض والهوية”.

 

كورونا والتمويل 

وذكر شلح أن التحضيرات جارية منذ بداية العام لإقامة الدورة الخامسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي، ولكن الإعلان عنها تأخر بسبب جائحة كورونا وكذلك لظروف التمويل، حيث أنها ستقام في موعدها بتاريخ 29 نوفمبر 2020 في مركز رشاد الشوا الثقافي، وهو اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى أن تقام من أمام أسوار مدينة القدس.

 

الموعد النهائي

وأن الموعد النهائي لاستقبال الأفلام بتاريخ 25 أكتوبر 2020، علماً أن إدارة المهرجان تستقبل الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، كما أن هناك ضمن المسابقة الرسمية قسم خاص بأفلام الهواة والمخرجين الجدد للمشاركة على الصعيدين العربي والدولي .

 

جائزة السيناريو

وأفاد بأن جائزة السيناريو الخاصة ستصبح تقليداً سنوياً ابتداء من هذه الدورة، وأنه سيتم تشكيل لجنة دولية خاصة لجائزة السيناريو كل عام من أجل تشجيع كتاب السيناريو لكتابة سيناريوهات تروي الحكاية الفلسطينية والتي مهما حاول الاحتلال وأعوانه لن يستطيعوا قلب الحقائق، وستبقى الرواية الفلسطينية ساطعة سطوع الشمس، وسنبقى نحن كما نحن، صامدين ثابتين بالرغم مما يحاك خلف الكواليس، وسنساهم لاحقاً في إنتاج هذه السيناريوات لتروي نضالات شعب أبى إلا أن ينال حريته.

معالجة درامية

وأوضح أن إدارة المهرجان تستقبل السيناريوهات الطويلة والقصيرة، وعلى أي متقدم أن يرفق مع السيناريو ملخص ومعالجة درامية للسيناريو، وأن آخر موعد للتقديم 25 أكتوبر 2020، وسوف يتم الإعلان عن جائزة أفضل سيناريو في يوم ختام المهرجان والذي يصادف 6 ديسمبر 2020.

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول الزعيم جمال عبدالناصر في ذكري رحيله

الانزلاق والتطبيع

وأكد شلح أن هذه الدورة ستحمل طابعاً خاصة في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية والوضع العربي،.

خاصة في ظل الانزلاق الدرامي والتطبيع العربي.

حيث أن محور هذه الدورة بعنوان ” القضية الفلسطينية في السينما العربية”.

وسنعمل على استضافة سينمائيين – مخرجين، فنانين، مدراء مهرجانات، منتجين، مؤسسات سينمائية.

واتحادات ونقابات سينمائية من كل الأقطار العربية لتغطية محور الدورة.

للمشاركة تعبئة الاستمارة على موقع المهرجان https://jiffps.com/ar

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled