اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية “دورة التحدى والصمود”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عبد الدايم:  الدولة تولى اهتماماً كبيراً للأحداث الفنية

 عبد الفتاح:  مصر قادرة على ان تكون مهد التجرد من الصراعات والدعوة الى التسامح

 

القاهرة – من قلعة صلاح الدين الأيوبى نسمع أصوات تشدو معاً من ثقافات متبابينة تبعث برسالة سلام الى العالم بأن مصر قادرة على أن تكون مهد التجرد من الصراعات وناشرة الدعوة الى التسامح من خلال مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الثالثة عشر”الإستثنائية ” لعام2020 الذى أفتتحته د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين و يستمر حتى 29 أكتوبرالجارى.

 

 

د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة

استكمال المسيرة

تحت شعار “رسالة سلام الى العالم ” وملتقى الأديان فى دورته  السادسة “هنا نصلى معا”، حيث تؤكد عبد الدايم أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً للأحداث الفنية من حيث كونها تعكس حضارة المجتمع ورقيه، ومن ينصت الى الموسيقى يسمو فوق الإشكاليات المعاصرة ويتحداها بلواء الثقافة والتنوير، وإختتمت كلماتها بتوجيه الشكر لكل من شارك فى هذه الدورة وللفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان واصراره على إقامة هذه الدورة رغم كل الصعاب ، فمصر مازالت مستمرة على استكمال المسيرة، املين أن تؤتى هذه الدورة ثمارها وتحقق ما نصبو اليه من نجاح فى أرض المحبة والسلام.

الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان

عبقرية المكان

وأضاف الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان بأن مصر الأرض المباركة فيها تتوحد المشاعر وتنصهر مع عبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية فى هذه الدورة الإستثنائية “دورة التحدى والإصرار” التى تهدف الى نشرثقافة السلام والتواصل الإنسانى بين شعوب الأرض.

 

افتتاح مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية “دورة التحدى والصمود”

عبدالعزيز و الفخراني

يُقام المهرجان  برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزاراة الاّثار والسياحة ومؤسسة حوارلفنون  ثقافات الشعوب ، قدمت الحفل الفنانة سميرة عبد العزيز التى هنأتها عبد الدايم بأختيارها نائبة بمجلس الشيوخ وكذلك الفنان يحى الفخرانى، متمنية لهما النجاح والتوفيق.

حضور و حشد

حضر الإفتتاح د. هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة د. سعاد شوقى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ود. فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، د. نيفين موسى رئيس دار الكتب والوثائق ، د. نجلاء الاهوانى وزير التعاون الدولى الاسبق، بالإضافة لحشد من الإعلاميين والصحفيين والسفراء والجمهور الذى يبلغ عدده حوالى 2000 متفرج.

افتتاح مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية “دورة التحدى والصمود”

فنية صوتية

بدأ  حفل الافتتاح بعزف السلام الجمهورى، تلاه ورشة فنية شارك فيها فرق مصرية وفرق من الجاليات المقيمه فى مصر مثل جنوب السودان- لبنان- اندونسيا- اليونان- السودان- وسوريا، بالاضافة لفرق الكنائس ، حيث قدمت هذه الفرق ورشة فنية تجمع كل هذه الاصوات والديانات لتنصهر وتتوحد للتأكيد على التواصل الانسانى، لتفديم لوحة فنية صوتية فريدة .

 

رسول الله

كما شارك الجمهور الفرق بالتصفيق والغناء لينشدوا” النور لاح والمسك فاح لما ذكرنا رسول الله”.

واختتم الحفل بمشاركة جميع الفرق فى أغنية ” اسلمى يامصر أننى الفدا، لك يامصر السلامة.

حيث تفاعل الجمهور ورفعت الأعلام لتؤكد أن هذه الدورة هى دورة التحدى والصمود .

ومصر قادرة على تصدير رسالة سلام الى العالم رغم هذه الظروف .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled