اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء فرز أوراق الاقتراع في انتخابات الرئاسة والبرلمان في سيشيل والنتائج قبيل فجر غدا الأحد

بدأ فرز أوراق الاقتراع في انتخابات الرئاسة والبرلمان في دولة سيشيل والنتائج قبيل فجر غدا الأحد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عقب إغلاق مراكز الاقتراع في السابعة ليلا بتوقيت القاهرة ..بدأ على الفور فرز أوراق الاقتراع بواسطة مسؤولوا اللجان الرسمية للانتخابات الرئاسية والبرلمان في دولة سيشيل بشرق افريقيا ..ومن المتوقع ظهور النتائج في وقت مبكر من صباح الغد الاحد .

 

بدأ فرز أوراق الاقتراع في انتخابات الرئاسة والبرلمان في دولة سيشيل والنتائج قبيل فجر غدا الأحد

الجزر الرئيسية

هذا وأفاد تقرير لوكالة الأنباء الرسمية بسيشيل (SNA) ” بأدلاء الناخبون في جميع أنحاء جزر سيشيل الرئيسية الثلاث بأصواتهم يوم السبت في انتخابات الرئاسة وانتخابات الجمعية الوطنية البرلمان ، حيث أدلى أكثر من ثلاثة أرباع الناخبين المؤهلين بأصواتهم.

 

 

منصب الرئيس

اختار 75000 ناخب مؤهل في الدولة الجزيرة من بين ثلاثة مرشحين لمنصب الرئيس.. وهم ” ويفيل رامكالوان ” من الحزب الوطني  (LDS) ، و ” داني فور ” من حزب سيشل المتحدة  والرئيس الحالي ، وآلان سانت أنج من حزب سيشيل واحدة والوزير السابق للسياحة والطيران والمؤانى البحرية .

 

26 دائرة

يتنافس أربعة أحزاب ومرشحان مستقلان على مقعد في الجمعية الوطنية البرلمان ، الهيئة التشريعية للدولة الجزيرة..حزب LDS  الرئيس سيشيل المتحدة لديها مرشحون في جميع الدوائر الانتخابية البالغ عددها 26 بينما يوجد في حزب سيشيل واحدة  ، وحزب لاليان 18 و 3 مرشحين على التوالي.

بدأ فرز أوراق الاقتراع في انتخابات الرئاسة والبرلمان في دولة سيشيل والنتائج قبيل فجر غدا الأحد

اكثر من 56 الف ناخب 

الطريف فى الامر ان فى السادسة مساء بالتوقيت المحلى ، أدلى 56968 شخصا بأصواتهم فى 26 منطقة انتخابية فى الأرخبيل فى غرب المحيط الهندى ، وهو ما يمثل 76.3 فى المائة من الناخبين المؤهلين.

 

نزاهة التصويت

وقال مسؤول الانتخابات المسؤول عن مركز الاقتراع في بو فالون ، آندي جولييت ، لوكالة الأنباء الرسمية (SNA) إنه راضٍ جدًا عن الطريقة التي سارت بها عملية التصويت ، قائلاً إن ما يقرب من 80 في المائة من الناس أدلوا بأصواتهم.. كان هناك 3421 ناخبًا مؤهلًا في مقاطعة بو فالون.

 

طوابير وإقبال

“لقد حصلنا على نسبة إقبال أعلى في الصباح. كنا مشغولين للغاية وكان الناس يقفون في طوابير حتى خارج المحطة للتصويت. بشكل عام ، نحن سعداء جدًا بالإقبال ونحن سعداء جدًا لأننا تمكنا من إدارة وقتنا .

 

التحديث

وصرح مسؤول الانتخابات ، مانويلا أميسبوري ، للصحفيين بأنه “الآن بعد إغلاق المراكز ، سيحتاج الموظفون إلى التحديث ، وبعد ذلك سيبدأ العد مع وكلاء الاقتراع”.

 

 

وقالت إن يوم الاقتراع الرئيسي كان مرضيا بشكل عام لأننا “رأينا أن التصويت سار بسرعة وحتى أسرع مما كنا نتوقع”.

 

نقص أرواق الاقتراع

ومن القضايا الرئيسية التي نشأت هو نقص أوراق الاقتراع في بعض مراكز الاقتراع.

 

وقالت أميسبوري “خططنا لإجراء زيادة في عدد الأصوات حوالي الساعة الخامسة مساءً لأننا توقعنا أن تتضاءل أوراق الاقتراع في هذا الوقت … لكننا رأينا أن هذا حدث في وقت أبكر بكثير مما توقعنا”.

 

 

وقالت إنه بما أن اللجنة كانت على اتصال بجميع المحطات ، فقد تمكنوا من تنظيم إرسال المزيد من أوراق الاقتراع عند الحاجة.

 

حلول سريعة

وإضافت ان ثمة مشكلات ظهرت خلال العملية الانتخابية وتمكنا من حلها سريعا ، وأرجعت هذا بشكل أساسي إلى التعديلات الجديدة التي أدخلت على إجراءات الانتخابات وكان على المفوضية التكيف مع التغييرات.

اليوم الوطني السعودي الـ 90 يحتضن أكبر عرض جوي في تاريخه

2015 

يذكر ان الانتخابات الرئاسية الأخيرة في سيشيل كانت في ديسمبر 2015 في جولة ثانية ، وحصل الرئيس السابق جيمس ميشيل من بارتي ليب على ولاية ثالثة ونهائية حصد 50.15 بالمائة من إجمالي الأصوات المدلى بها.

 

منافسة شرسة

وحصل ميشيل على 31512 صوتا بينما حصل منافسه ويفيل رامكالاوان زعيم الحزب الوطني في سيشل على 31،319 صوتا أو 49.85 بالمئة من الأصوات. فقط 193 صوتًا تفصل بين المرشحين.

 

 

و الحزب الوطني فاز باغلبية الاصوات في 15 من 25 دائرة انتخابية المتنازع عليها، في الانتخابات التشريعية في سبتمبر 2016.

والحزب الحاكم Lepep الآن المتحدة سيشيل ، أخذ ما تبقى من 10.

وهذه هي المرة الأولى منذ عودة الديمقراطية التعددية الحزبية في سيشيل في عام 1993 .

أن يفقد الحزب الحاكم ” سيشيل المتحدة ” أغلبيته في البرلمان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled