اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالصور.. وزيرا الاثار والسياحة يبحثان تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة

بالصور.. وزيرا الاثار والسياحة يبحثان تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة

 

القاهرة "المسلة" …. التقى صباح اليوم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار بمقر وزارة الآثار بالزمالك كل من الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء أحمد شاهين مشاعد وزير الداخلية وعدد من قيادات وزارة الداخلية وشرطة السياحة والآثار وزارة الآثار، وذلك لوضع خطة محددة لإستئناف العمل بمشروع تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة والذي توقف بسبب عدم توافر الدعم المادي اللازم لإستكمال العمل به.


وأوضح الدماطي أن المشروع يمثل طفرة كبيرة لمنطقة الأهرامات حيث يشتمل على وضع منظومة تأمينية كاملة بنظام الـ infra red على غرار المنظومة التأمينية بمعبد الأقصر وتوفير كاميرات مراقبة بما يساهم في توفير الحماية الكاملة للمنطقة بأكملها، وكذلك تمهيد الطريق المؤدي للأهرامات من الخارج وتمهيد الطرق الداخلية، بالإضافة إلى تزويد المكان بلوحات إرشادية تُسهل على السائح معرفة المكان، وأيضا توفير دورات مياه ملائمة يتم العمل على صيانتها أول بأول.

 


كما بحث الدماطي خلال اللقاء مع زعزوع مدى إمكانية مساهمة وزارة السياحة مادياً لإنجاز هذا المشروع الضخم خاصة في ظل العجز المادي الذي تعانيه وزارة الآثار في الفترة الحالية، معرباً عن كامل تقديره للتعاون المثمر بين الوزارتين والذي يظهر جليا في عدد من المشروعات الكبرى.


وأكد الدماطي على أن هذا المشروع الذي يأتي بالتعاون بين وزارتي الآثار والسياحة ومحافظة الجيزة يعد خير دليل على تكاتف الجهات الحكومية المصرية والعمل يد بيد من أجل إنجاز كل ما يساهم في رفع اسم مصر من جديد واستعادة مكانتها مرة أخرى خاصة في مجال الآثار والسياحة باعتبارها قبلة للسائحين.

 


وطالب الدماطي بدء استئناف العمل من الغد ووضع خطة زمنية محددة لإنجاز الخطوط العامة للمشروع في أقرب وقت ممكن مع مراعاة الإتقان حتى يتم إنجاز المشروع على أكمل وجه ممكن وبما يتناسب مع مكانة واسم مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled