اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شاهد أول فوج من المعتمرين الوافدين من خارج المملكة كيف ادئ مناسك العمرة وسط اجراءات احترازية

HEALTH AND SECURITY ADVICE FOR HAJJ AMIDST COVID-19 FROM INTERNATIONAL SOS

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

وسط تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن .. ادئ اليوم الأربعاء بالمسجد الحرام  أول فوج من المعتمرين الوافدين من خارج المملكة مناسك العمرة عبر اجراءات احترازية مشددة ،ضمن المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة وأداء الصلوات في المسجد الحرام  ،والتي تصل إلى 20 ألف معتمر و60 ألف مصلٍ في اليوم الواحد .

 

جاهزية وخدمة 

ورفعت وزارة الحج والعمرة جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أنحاء المعمورة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حفاظًا على صحة الإنسان، حيث جندت جميع إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، وهيأت الفرص لجميع المشغلين لرفع الكفاءة التشغيلية للقطاع لمتابعة رحلة ضيوف الرحمن في أجواء آمنة وصحية، مع رفع الطاقة التشغيلية الاحترازية بنسبة 100% .

 

التطهير والتعقيم

من جهتها، جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إمكاناتها لعمليات التطهير والتعقيم بالمسجد الحرام من خلال قرابة ( ٤٠٠٠ )عامل وعاملة، مجهزين بأكثر من (٤٧٠) آلة لتنظيف وتطهير المسجد الحرام، والإشراف والمتابعة لخطة مشروع خدمات ونظافة المسجد الحرام.

 

المتضمنة تكثيف عمليات غسل جميع المواقع بالمسجد الحرام وساحاته, والتطهير المستمر للمداخل الرئيسة والمشايات والممرات والمصليات داخل المسجد الحرام وساحاته ورش المطهرات على مناهل التصريف والمجمعات .

 

33 فرقة تعقيم

كما جهزت الرئاسة ( ٣٣ ) فرقة تعمل على تعقيم جميع جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية ودورات المياه بأكثر من ٢٥٠٠ لتر من المعقمات التي تم اختيارها بعناية فائقة وتوزيع أكثر من ٣٠٠ جهاز آلي بخاصية الاستشعار لتعقيم الأيدي حديثة و عالية الجودة مستخدمين أكثر من ١٠٠٠ لتر يومياً.

 

عربات وملصقات

ووفرت الرئاسة (600) عربة كهربائية و(5000) عربة يدوية، لتسهيل عملية تنقل المصلين والمعتمرين من خلال سبعة مواقع ونقاط لتوزيع وانطلاق العربات، أربعة منها داخل المسجد الحرام، وثلاثة مواقع خارجه، مع وضع ملصقات في مواقع التوزيع تؤكد على تطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم التزاحم، عند طلب الخدمة، وملصقات على العربات تؤكد خضوع العربات للتعقيم قبل الاستخدام وبعده.

 

ننشر عناوين مكاتب شركة “تساهيل” الخاصة ببصمة اليد والعين للحجاج المصريين والمعتمرين

4 مراكز إسعافية

وقدمت أربعة مراكز إسعافية تابعة لهيئة هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة خدمات للمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام تزامنا مع بدء عودة العمرة للمرحلة الثالثة حيث رفعت الجاهزية في هذه المراكز الأربعة في داخل الحرم المكي ويعمل بها ٤٦ كادراً صحياً على مدار الساعة ومجهزين بأحدث المعدات الإسعافية وبسيارات قولف صغيرة لنقل المرضى والمصابين والحالات الحرجة إلى المراكز الإسعافية.

 

انسيابية الحركة

كما قدم رجال القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام جهودا بالتعاون مع شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والجهات الأمنية ذات العلاقة.

في تنظيم حركة المعتمرين والمصلين بما يضمن انسيابية الحركة والتنقل دخولاً وخروجاً من وإلى المسجد الحرام وساحاته .

وتنظيم الطواف والسعي والحفاظ على التباعد بين المعتمرين وترتيب المصليات والمشايات وإدارة الحشود بطريقة احترافية.

تابعونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled