اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدكتور حسن نور رئيسًا لقسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة سوهاج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

أصدر الأستاذ الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج القرار رقم 2417 بتاريخ ا/11/2020 بتعيين الأستاذ الدكتور حسن نور  رئيسًا لقسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة سوهاج.

 

سيرة ذاتية

ويرصد خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمى بمناطق آثار جنوب سيناء بوزارة السياحة والآثار ، السيرة الذاتية للدكتور  حسن نور صاحب الخبرة في التدريس الجامعى لمدة  ثلاثين عاما وعضو اللجنة العلمية  (الدائمة) لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين في الآثار الاسلامية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية.

 

مهام علمية

وقد قام بمهام علمية متعددة منها مهمة علمية إلي جامعة لندن ( كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في الفترة من 29 يناير حتي 31 أغسطس من عام 2002م )، وأعير للدراسات العليا بجامعتى عمر المختار، وقار يونس في ليبيا فيما بين سنوات ( 2003 -2008م ).

مستشار علمي

والدكتور حسن نور عمل مستشارًا علميًا بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية في الفترة مابين أعوام ( 2009- 2012م )، وهو عضو في العديد من المؤسسات والاتحادات والجمعيات العلمية منها الإتحاد العام للآثاريين العرب، والجمعية السعودية للدراسات الأثرية والجمعية الدولية للحضارة والفنون الاسلامية.

 

20 كتاب

والدكتور حسن نور  نشر عشرون  كتابًا  ، وواحد وخمسين بحثًا في تخصص الآثار الإسلامية بكل فروعه، وحضر سبعة عشر مؤتمرًا دوليًا في مصر وخارجها، وألقى بحثًا في كل مؤتمر ، وأشرف على خمس وعشرين رسالة ماجستير ودكتوراه في مصر وخارجها.

الجوائز

حصل الدكتور حسن نور على العديد من الجوائز منها درع الملك عبد العزيز من جامعة الإمام محمد في مارس 2015م.

وعلى جائزة جامعة سوهاج التشجيعية بمصر في يونيو 2015 م .

وعلى جائزة الاتحاد العام للآثاريين العرب للبحوث المتميزة .

وهى مقدمة من عالم الآثار السعودى الكبير ( أ . د / عبد الرحمن الطيب الأنصارى ) في نوفمبر 2015م.

وعلى جائزة المركز الثقافى الآسيوى للتفوق العلمى في الوطن العربى في يناير 2020م .

تابعونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled