اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاعلان غضون أيام : جبانة سقارة الآثرية تبهر العالم بأضخم كشف آثري جديد مرة أخري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – غضون أيام قليلة قادمة، تكشف سياحة مصر والآثار في مؤتمر صحفي بمنطقة جبانة سقارة الآثرية عن أكبر وأضخم كشف أثري جديد  مرة أخري.. ضمن أعمال الموسم الخاصة بحفائر البعثة الآثرية المصرية فى المنطقة المسكونة بأسرار الفراعنة الأفذاذ وحضارتهم الساحرة المثيرة والفريدة من نوعها على مستوى تاريخ العالم الحديث والقديم في آن واحد .

 

جبانة سقارة الآثرية تبهر العالم بأضخم كشف آثري جديد مرة أخري

اكتشافات متتابعة

وتشير المعلومات المتاحة أن الكشف الجديد المزمع الاعلان عنه في مؤتمر صحفي دولي موسع .. يضم أبار جديدة تم العثور عليها خلال استكمال أعمال الحفر للبعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة ، يحتشد بتلك الأبار عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة أيضا منذ أكثر من 2500 عام كما يعتقد آثريين البعثة .

 

أعداد مذهلة

كما تؤكد البعثة أن التوابيت الجديدة المكتشفة يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من اللقي الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.

جبانة سقارة الآثرية تبهر العالم بأضخم كشف آثري جديد مرة أخري

 

جدير بالذكر، أن البعثة الأثرية المصرية كانت قد أعلنت خلال السنوات الماضية عن عدد من الاكتشافات الاثرية المهمة بهذه المنطقة.

كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة والكهنة من الاسرة الـ 26.

والذي تم الاعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر الماضي.

تابعونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled