اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات عُمان تعد خطة حوافز وتخفيضات لدعم الشحن الجوي فى مسقط وصلالة

مطارات عُمان تعد خطة حوافز وتخفيضات لدعم الشحن الجوي فى مسقط وصلالة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

مسقط – أكدت مطارات عُمان ان التحديات التي فرضتها الظروف الاستثنائية للجائحة الكورونية التي تفشت في العالم أجمع ، أبرزت جليا دور الشحن الجوي وفاعليته لضمان استمرار سلسلة التوريدات المتنوعة “تجارية وصناعية وطبية وداوئية وغذائية” التي تمثل ضرورة وأولوية لحياة البلاد في أوقات الأزمات ، ومن ثم سارعت هيئة المطارات باعداد خطة حوافز وتخفيضات لدعم الشحن الجوي في مطاري مسقط و صلالة بالسلطنة .

مطارات عُمان تعد خطة حوافز وتخفيضات لدعم الشحن الجوي فى مسقط وصلالة

هدف

وتهدف تلك الخطة بشكل أساسي على ضمان الحفاظ على تدفقات الشحن والتوريدات الأساسية لحماية ودعم المجتمعات فى جميع أنحاء العالم فى ظل الظروف غير المسبوقة التي يشهدها منذ اكتشاف الجائحة .

 

تسهيل

و يوضح البيان الصحفي لهيئة مطارات عُمان الذى تلقته المسلة السياحية – ان وحدة الشؤون التجارية في مطارات عُمان مازالت تواصل العمل بشكل وثيق مع شركائها التجاريين طوال عام 2020، لتلبية الحاجات الملحة للمجتمع المحلي من السلع والبضائع عبر تسهيل عمليات الشحن التجارية في مطار مسقط الدولي الذي بقي مفتوحاً أمام حركة الطيران خلال فترة إغلاق العمليات في مطارات السلطنة،  منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية في السلطنة ولغاية مطلع أكتوبر الماضي.

مطارات عُمان تعد خطة حوافز وتخفيضات لدعم الشحن الجوي فى مسقط وصلالة

رحلات شحن

واقتصرت العمليات خلال تلك الفترة على تسيير رحلات الشحن بالإضافة إلى تسيير رحلات ركاب مجدولة لغرض نقل البضائع فقط في إطار دعم خدمات الشحن عبر المطار، وقد واصلت مرافق الشحن بالمطار دعم رحلات الشحن الجوي للعديد من شركات الطيران عبر مطار مسقط الدولي مثل Cargolux، والخطوط القطرية ،والتركية ،والإثيوبية وطيران الإمارات وشركة DHL.

 

التقاء إستراتيجي

وأوضحت الهيئة ان مطارات عُمان تلتزم بمواصلة جهودها من أجل تعزيز مسيرة قطاع الشحن الجوي ودعم شبكة خطوطها التشغيلية، من خلال الاستفادة من الموقع الإستراتيجي لسلطنة عُمان كمركز مهم لتسهيل عمليات الشحن الجوي، والتبادل التجاري التي لا تقتصر فقط على عمليات الاستيراد والتصدير لدعم الاقتصاد العُماني، بل تمثل محور التقاء إستراتيجي للسلطنة التي تعدّ بوابة نقل للأسواق الإقليمية تربط منطقة الشرق الأوسط بقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

حوافز وتخفيضات

ونظراً لأهميّة الشحن الجوّي ودوره في سلسلة التوريد العالميّة، وقدرته على الاستجابة السريعة للمتطلّبات، فضلاً عن الطلب المتزايد عليه، وضعت مطارات عمُان بالتعاون مع شركائها في مناولات الشحن (ترانزم المناولة وترانزم ساتس الشحن) خطة إستراتيجية للخمس سنوات القادمة، تشمل تحفيزات عديدة وتخفيضات في الرسوم المفروضة، وذلك لدعم رحلات شركات الشحن الجديدة التي تنقل أو ستعمل على نقل السلع والبضائع من وإلى مطاريّ مسقط الدولي وصلالة.

 

 

كما تم وضع خطة الحوافز هذه لإستقطاب شركات الشحن التي ستفتح خطوطاً تشغيلية جديدة مع مطارات عُمان، لتشغيل طائرات الشحن الخاصة بها عبر مطاري مسقط الدولي وصلالة في أي وقت خلال السنوات الخمس المقبلة، ولغاية شهر أكتوبر 2025.

 

 

وتنطبق هذه الحوافز على خط واحد فقط من الخطوط التي سيتم تسييرها من قبل الشركة المشغلة.

والتي ستحصل على مدى سنتين على تخفيضات في رسوم مناولة الطائرات ورسوم تحميل وتفريغ البضائع.

بالإضافة إلى تخفيضات في تكلفة تجميع أو توزيع حركات الشحن القادمة والمغادرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled