اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العربية للطيران تدعم السياحة الداخلية المغربية بأطلاق رحلة جديدة بين الدار البيضاء و ڭلميم

العربية للطيران تدعم السياحة الداخلية المغربية بأطلاق رحلة جديدة بين الدار البيضاء و ڭلميم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

كتب : عبدالمجيد رشيدي

الدارالبيضاء – أعلنت العربية للطيران المغرب دعمها للسياحة الداخلية المغربية ،وذلك بأطلاق رحلة جديدة تربط ما بين مدينة الدارالبيضاء و اقليم ڭلميم ، بدء من 21 ديسمبر المقبل .

إقليم كلميم

 

ستنطلق الرحلات إلى عاصمة جهة ڭلميم – واد نون من مطار محمد الخامس بمعدل رحلتين في الأسبوع أيام الاثنين والجمعة.

 

تراث وسياحة

وتُعد جهة ڭلميم -واد نون بوابة الصحراء في المغرب، تربط الصحراء بالمحيط، حيث شهدت السياحة البيئية والساحلية ازدهارا كبيرا على مدى السنوات الماضية، مُعززة بتراث طبيعي غني مكون من الجبال والواحات الممتدة على مساحات شاسعة.

 

إقليم سيدي إفني

سيدي إفني

ويُمكن لزوار الجهة الاستمتاع بمناظر وأجواء متنوعة ومختلفة ما بين البحر والجبال والصحراء الكبرى في الجنوب، وزيارة مدينة سيدي إفني المبنية على هضبة صخرية تطل على المحيط الأطلسي الممتد على أزيد من 50 مترا.

فالمدينة تحظى بمؤهلات طبيعية هامة تجعلها واحدة من بين الوجهات المفضلة للسياح المغاربة والأجانب، كما أن شاطئها الممتد على كيلومترات من الرمال الذهبية الناعمة تخطف الأنفاس يجعلها القبلة المفضلة لمحبي الرياضات المائية.

 

واحة تيغمرت

واحة تيغمرت

وإلى جانب سيدي إفني، نجد واحة تيغمرت التي تعد واحدة من بين أجمل واحات جنوب المغرب، هذا الكنز الطبيعي يتواجد في قلب جنوب الصحراء، ينضح بجو استثنائي ويتميز بنمط الحياة اليومية للسكان والقيم المتوارثة لرجال الصحراء بالزي التقليدي في اللون الأزرق.

وإلى جانب ذلك، تشتهر واحة تيغمرت بقصبتها التي تكرم الرحل الصحراويين، فضلا عن استفادة ڭلميم من عناصر تاريخية وأثرية كثيرة تتراوح بين العصور ما قبل التاريخ إلى القرن التاسع عشر.

وتواصل شركة العربية للطيران المغرب، من خلال الربط الجديد ما بين مدينة الدار البيضاء و ڭلميم تعزيز برنامج رحلاتها الجوية انطلاقا من مطار محمد الخامس.

 

وجهات أخري

وإلى جانب ڭلميم، يمكن لعملاء الشركة السفر إلى العديد من الوجهات الأخرى انطلاقا من مطار الدار البيضاء وصولا إلى أݣادير.

برشلونة، بال مولهاوس، بولونيا، بروكسيل، كاتانيا، اسطنبول، ليون، ميلان-بيرجامو، مونبيلييه، نابولي، بيزا، تولوز، رين، تورينو-كونيو، والبندقية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled