اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنشيط السياحة تنظم رحلة تعريفية لوفد اعلامي صربي حول سلامة المقصد السياحي المصري

تنشيط السياحة تنظم رحلة تعريفية لوفد اعلامي صربي حول سلامة المقصد السياحي المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – نظمت هيئة تنشيط السياحة رحلة تعريفية لوفد اعلامي صربي حول سلامة المقصد السياحي المصري ، واستعداداته التي أتخذتها الحكومة لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالسياحة المصرية ، مع عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الاسواق الخارجية منذ يوليو المنصرم .

 

 

و خلال زيارة الوفد لمدينتي الغردقة و الاقصر أمس واليوم تعرف عن قرب على اهم الاجراءات الاحترازية و ضوابط السلامة الصحية من فيروس كورونا كوفيدا-19 ، والمطبقة في قطاع الفنادق والقري والمحال السياحية ، والمطارات والمتاحف والمواقع الاثرية، وايضا في حافلات النقل السياحي و اللنشات واليخوت البحرية .. في عموم المناطق السياحية التي تستقبل حركة السياحة الوافدة .

تنشيط السياحة تنظم رحلة تعريفية لوفد اعلامي صربي حول سلامة المقصد السياحي المصري

رحلات تعريفية 

ومن جانبه، أوضح ” ماجد أبو سديرة ” رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة أن الوفد يضم 12 من كبار الصحفيين ومسئولي الإعلام مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى من صربيا، وأن هذه الزيارة تمت بالتنسيق بين هيئة تنشيط السياحة والسفير المصرى فى بلجراد، في اطار الرحلات التعريفية “Fam Trips” التي تحرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة على تنظيمها للترويج للسياحة وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة .

 

الغردقة بعين صربية

وأشار انه خلال وجود الوفد بمدينة الغردقة قام بجولة في أرجاء المدينة، حيث زار متحف الغردقة، والمارينا، والمسجد الكبير، والكنيسة القبطية، بالإضافة إلى قيامه برحلة بحرية على أحد اليخوت استمتع خلالها بالطبيعة البحرية الخلابة والجو المشمس الدافئ للمدينة.

كما مارس اعضاء الوفد بعض الانشطة البحرية منها رياضة الغوص حيث استمتعوا بمعايشة الحياة البحرية الثرية للبحر الأحمر من خلال مشاهدة الشعاب المرجانية الخلابة والاسماك النادرة.

مشيرا إلى انه خلال الرحلة البحرية تم دعوة الوفد لمآدبة غذاء لتذوق أهم الاطعمة والمأكولات المصرية حتى يتمكن من نقل تجربته الشخصية الى الجمهور المستهدف فى السوق الصربى.

بالاقصر

الكرنك والدير البحري

وأضاف ” ماجد أبو سديرة ” أن الوفد توجه أيضا إلى مدينة الأقصر في زيارة استغرقت يوما واحدا ضمن رحلات اليوم الواحد، حيث زار معابد الكرنك والدير البحرى ووداى الملوك وتمثالى ميمنون.

 

تجربة وأشادة

وأشاد أعضاء الوفد خلال زيارتهم لمدينتي الغردقة والأقصر بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات المصرية والتي لمسوها على أرض الواقع، لافتين الي انه سيتم نقل تجربتهم الي اصدقائهم وعائلاتهم في صربيا لتشجيعهم على زيارة مصر.

 

ابو سديرة

مزج الشاطئية والثقافية 

وأوضح ” أبو سديرة ” أن زيارة الوفد لمتحف الغردقة ومدينة الاقصر جاءت في اطار سياسة وزارة السياحة والآثار لربط منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية ، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر.

حيث تم اطلاع الوفد بانه بإلاضافة إلى متحف الغردقة الذي تم افتتاحه في فبراير الماضي تم ايضا افتتاح متحف شرم الشيخ في أكتوبر الماضي كأول متحف للاثار بمدينة شرم الشيخ.

تنشيط السياحة تنظم رحلة تعريفية لوفد اعلامي صربي حول سلامة المقصد السياحي المصري

 

ومن المقرر أن يختتم الوفد زيارته الى مصر بزيارة مدينتي القاهرة والجيزة، حيث سيقوم بجولة في مناطق كل من أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، والمتحف المصري بالتحرير.

 

 

ومن المقرر أن يلتقى الوفد بعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار لاطلاعه على الجهود التي بذلتها الدولة المصرية.

لدعم القطاع السياحي خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

والتسهيلات التي قدمتها مصر لتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات الي المحافظات السياحية الساحلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled