اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مذكرة تفاهم بين تنشيط سياحة الشارقة والآثار والإمارات لبيوت الشباب للارتقاء بخدماتها السياحية

مذكرة تفاهم بين تنشيط سياحة الشارقة والآثار والإمارات لبيوت الشباب للارتقاء بخدماتها السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

 

 

كتب – بتول كشواني/رضا عبدالنور

الشارقة –  وقّعت هيئة تنشيط سياحة الشارقة مذكّرة تفاهم مشتركة مع جمعية الإمارات لبيوت الشباب والشارقة للآثار من أجل الارتقاء بآليات إدارة بيوت الشباب من كافة النواحي ، وتحسين جودة الخدمات المقدّمة لقطاع سياحة الشباب وصيانة البيوت التراثية، وذلك في دفعة قوية للجهود الرامية إلى ترسيخ ريادة إمارة الشارقة على الخريطة السياحية العالمية.

 

 

وقع المذكرة كل من خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة السياحة، و الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار ،وجاسم عبدالله علي رجب رئيس جمعية الإمارات لبيوت الشباب.

 

شراكات استراتيجية

وتأتي المذكرة الجديدة في إطار التزام هيئة تنشيط سياحة الشارقة بتأسيس شراكات استراتيجية متينة بما يصب في خدمة رؤيتها المتمحورة ، حول تشجيع وتطوير وتنمية الموارد السياحية واستثمارها بالشكل الأمثل بما يعزز مساهمة السياحة كرافد حيوي من روافد الاقتصاد الوطني ، اضافة الى الترويج للمناطق السياحية والتراثية والتاريخية التي تزخر بها الشارقة وتقديم منتج سياحي استثنائي وتوفير تجربة سياحية مختلفة.

 

بيوت الشباب

وبموجب مذكرة التفاهم تلتزم الهيئة بمسؤولية الإشراف على إدارة بيوت الشباب على كافة المستويات في إطار التعاون والتنسيق مع جمعية الإمارات لبيوت الشباب ، وتسهيل قنوات تبادل المعلومات والخبرات المطلوبة لتحقيق التطلعات المشتركة.

 

الشارقة للآثار

وفي ظل هذا التعاون المشترك ستعنى هيئة الشارقة للآثار بالقيام بأعمال الصيانة وتقديم التسهيلات اللازمة للتعامل بكفاءة وفعالية مع المستجدات التي يفرضها الواقع العملي للإشراف على المنشآت، وذلك بالتنسيق بين جميع الأطراف المعنية.

وبالمقابل ستتولى جمعية الإمارات لبيوت الشباب بالتعاون مع سياحة الشارقة مسؤولية الإشراف على إدارة المنشآت السياحية الشبابية وتوفير المعلومات وإعداد القوائم الحسابية وكل ما له صلة في هذا المجال.

 

جودة المنشآت السياحية

وأوضح ”  المدفع ” أنّ التعاون الجديد يندرج في إطار الالتزام بالعمل وفقاً للتوجيهات السديدة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، في تطوير وتعزيز جودة المنشآت السياحية والحفاظ على الآثار التي تقف شاهداً على التاريخ العريق لإمارة الشارقة ..

 

لافتاً إلى أنها تتوافق مع المساعي الحثيثة التي تبذلها هيئة الانماء التجاري والسياحي في الشارقة للترويج للمناطق السياحية والتراثية بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وصولاً بالشارقة إلى مصاف أفضل الوجهات السياحية المرموقة والمتميزة في العالم.

 

التجربة السياحية

وأضاف رئيس سياحة الشارقة  “يشرّفنا توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الإمارات لبيوت الشباب وهيئة الشارقة للآثار في خطوة متقدمة باتجاه توحيد وتوجيه الجهود المشتركة، لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة تعود بالفائدة على القطاع السياحي في إمارة الشارقة .

ونتطلّع إلى العمل عن كثب للارتقاء بجودة خدمات بيوت الشباب والحفاظ على البيوت التراثية، التي تأتي في مقدمة أولوياتنا للربط بين التجربة السياحية والإرث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به الإمارة التي لطالما عُرفت بكونها وجهة مميزة، تجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر في تفاصيلها العمرانية ومسيرة تطوّرها الدائم”.

بيوت الشباب التراثية

من جانبه قال عيسى يوسف مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار: “تربطنا شراكة استراتيجية وتعاون وثيق مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على كافة المستويات ، بما فيها دعم بيوت الشباب التراثية التي تمثل إحدى الجوانب الدافعة لجاذبية وتنافسية القطاع السياحي المحلي ..

وانسجاما مع مسؤولياتنا المتمحورة حول الإشراف على المواقع الأثرية في الإمارة ، نجدّد حرصنا المستمر على تعزيز أطر العمل المشترك مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وكافة الجهات المعنية في سبيل الحفاظ على بيوت الشباب التراثية وصيانتها وفق أعلى المعايير .

وأفضل الممارسات العالمية مدفوعين بالتزامنا المطلق بتطوير العمل الأثري وحماية التراث الثقافي الغني لإمارة الشارقة.

 

السياحة الشبابية

وقال جاسم رجب “يأتي توقيع مذكرة التفاهم المشتركة اليوم خطوة داعمة لتطلعاتنا الرامية إلى تفعيل المساهمة الاقتصادية للسياحة الشبابية وزيادة تدفق الشباب والسياح للتمتع بمقومات الإمارات.

وتضع المذكرة الجديدة إطاراً متكاملاً لتوحيد وتوجيه الجهود في خدمة مسيرة تطوير حركة بيوت الشباب .

التي تكتسب أهمية بالغة كونها الخيار المثالي للالتقاء والتعارف وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين السياح وبالأخص الشباب منهم.

والذين يتوافدون إلى الدولة لزيارة المواقع البارزة التي تعكس أصالة وعراقة الحضارة الإماراتية .

وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled