اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار رابح بيطاط بعنابة يفتتح المحطة الجوية الجديدة أمام المسافرين

مطار رابح بيطاط بعنابة يفتتح المحطة الجوية الجديدة أمام المسافرين

 

عنابة "المسلة" …. تم أول امس الخميس فتح المحطة الجوية الجديدة لمطار رابح بيطاط بعنابة أمام المسافرين و ذلك خلال حفل رسمي أشرف عليه وزير النقل بوجمعة طلعي.

 

و قد تم بالمناسبة التكفل بالمسافرين عبر هذه المنشأة الجديدة و عددهم 123 الذين أخذوا أماكنهم على متن طائرة بوينج 737 -800 تابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي أقلعت باتجاه مارسيليا (فرنسا).

 

و أشاد طلعي  لـ واج بهذا المكسب الجديد الذي أنجز في وقت قياسي (4أشهر) رغم توقف الورشة عدة مرات ما يبين -كما قال- "القدرات التي تتوفر عليها مؤسسات وطنية على رفع تحدي مزدوج فيما يتعلق بنوعية الأشغال المنجزة و الآجال المحددة".

 

كما عاين الوزير مختلف أجنحة محطة المسافرين الجوية الجديدة التي اعتبرها "قيمة مضافة" تعزز بها قطاع النقل بولاية عناية حيث تفقد بالخصوص الهياكل الإدارية و التقنية لهذه المنشأة على غرار شبابيك التسجيل و معالجة الأمتعة.

 

وبفتح محطة المسافرين الجوية الجديدة لمطار رابع بيطاط ترتفع قدرات ولاية عنابة في مجال النقل الجوى من 250  ألف مسافر إلى 700 ألف مسافر سنويا مع إمكانية فتح خطوط دولية و وطنية جديدة كلما تأكد الطلب على ذلك مثلما أشار إليه الوزير.

 

و قد تطلب إنجاز هذه المنشأة التي انطلقت أشغالها سنة 2006 و توقفت لفترات متعددة لأسباب تقنية بغلاف مالي إجمالي بقيمة 1,5 مليار د.ج بما في ذلك بنائها و تجهيزها.

 

من جهة أخرى أكد وزير النقل في ختام زيارته إلى ولاية عنابة أن المؤسسات الوطنية ذات الطابع الإستراتيجي من بينها شركة الخطوط الجوية الجزائرية "غير معنية بتاتا بالخوصصة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled