اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محمد بن راشد يعتمد استراتيجية السياحة الداخلية الإماراتية و حملة موحدة لمضاعفتها

محمد بن راشد يعتمد استراتيجية السياحة الداخلية الإماراتية و حملة موحدة للسياحة الداخلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

 

 

-انطلاق حملة “أجمل شتاء في العالم” لمدة 45 يوماً بمشاركة كافة الهيئات السياحية بالدولة وبتنسيق من وزارة الاقتصاد وبدعم من المكتب الاعلامي لحكومة دولة الإمارات.

– أطلق الهوية السياحية الموحدة لدولة الإمارات وأكد أن التسويق السياحي للإمارات كوجهة واحدة يرسخ القطاع السياحي كأحد أعمدة اقتصادنا الوطني.

محمد بن راشد: 41 مليار درهم الإنفاق السياحي الداخلي.. وبتكاتف الجميع.. وبالتنسيق الاتحادي المحلي يمكننا مضاعفة هذه الأرقام وخلق فرص كبيرة لقطاع الأعمال الصغيرة في كافة مناطق الدولة.

–  الإمارات السبع لديها خبرات سياحية كبيرة.. وموارد ضخمة.. وكنوز ثقافية وأثرية وعمرانية.. وهدفنا توحيد الطاقات لتعظيم العوائد على الجميع.

–  ندعو القطاع الخاص للاستفادة من هذه الحملة.. وتعزيز الشراكة مع الحكومة بما يعود بالنفع ويسرع التعافي الاقتصادي للدولة.

–  الإمارات تمتلك أجمل شتاء.. وتمتلك أجمل شعب.. وتمتلك أجمل خدمات يمكن أن يستمتع بها أي سائح من داخل وخارج الدولة.

–  استراتيجية السياحة الداخلية بداية لتوحيد الجهود.. وتنسيق الطاقات.. واستغلال كافة مواردنا السياحية بشكل أكبر..

 

كتب – إسلامة الحسين

دبي – اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استراتيجية السياحة الداخلية في دولة الإمارات الهادفة إلى تطوير منظومة سياحية تكاملية على مستوى الدولة لتنظيم السياحة الإماراتية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية والاتحادية المعنية بقطاع السياحة والتراث والثقافة والترفيه المجتمعي.

 

محمد بن راشد يعتمد استراتيجية السياحة الداخلية الإماراتية و حملة موحدة للسياحة الداخلية

الهوية الموحدة

كما أطلق ” راشد” الهوية السياحية الموحدة لدولة الإمارات، التي تشكل امتداداً للهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات، ضمن رؤية تسعى إلى ترسيخ صورة الإمارات كمركز جذب سياحي، إقليمياً ودولياً، ومشاركة قصة الإمارات الملهمة للعالم،

مؤكداً أن التسويق السياحي لدولة الإمارات كوجهة واحدة، ضمن مقومات وعناصر جذب متعددة ومتنوعة، يرسخ القطاع السياحي في الدولة كأحد أعمدة اقتصادنا الوطني.

 

أجمل شتاء

كذلك، أطلق ” الشيخ محمد ” حملة “أجمل شتاء في العالم”، وهي أول حملة موحدة للسياحة الداخلية على مستوى دولة الإمارات، تستمر لمدة 45 يوماً، بمشاركة كافة الهيئات السياحية في الدولة، وبتنسيق من وزارة الاقتصاد، وبدعم من المكتب الاعلامي لحكومة دولة الإمارات.

وتستهدف الحملة مختلف فئات المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين وزوار، لتشجيع السياحة الداخلية في مناطق وإمارات الدولة ككل، كوجهةٍ واحدة، مع تسليط الضوء على خصائص وسمات كل إمارة وإعادة اكتشاف ثروات البلاد الطبيعية والجغرافية والتاريخية، وأماكن الجذب المتعددة على امتداد إمارات الدولة.

محمد بن راشد يعتمد استراتيجية السياحة الداخلية الإماراتية و حملة موحدة للسياحة الداخلية

محمية المرموم

جاء ذلك في فعالية خاصة عُقدت في محمية المرموم بدبي، استعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلالها المستهدفات والممكِّنات والخطط ذات الصلة ضمن استراتيجية السياحة الداخلية في دولة الإمارات والهوية السياحية الموحدة، بحضور كل من الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي،

و الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ و الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس مجلس دبي للإعلام؛ و الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة؛ و محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون محلس الوزراء.

 

محمد بن راشد يعتمد استراتيجية السياحة الداخلية الإماراتية و حملة موحدة للسياحة الداخلية

 

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالقول: “استراتيجية السياحة الداخلية بداية لتوحيد الجهود.. وتنسيق الطاقات.. واستغلال كافة مواردنا السياحية بشكل أكبر.. وهذه الحملة ستتبعها حملات ومشاريع لتطوير هذا القطاع الحيوي في اقتصادنا”،

لافتاً بالقول: “أطلقنا هوية سياحية موحدة للدولة لأننا نريد أن نكون وجهة سياحية موحدة.. واقتصاداً وطنياً موحداً.. وفرصاً موحدة لجميع شباب الإمارات أينما كانوا “.

41 مليار درهم 

وأضاف  “41 مليار درهم الإنفاق السياحي الداخلي.. وبتكاتف الجميع.. وبالتنسيق الاتحادي المحلي يمكننا مضاعفة هذه الأرقام وخلق فرص كبيرة لقطاع الأعمال الصغيرة في كافة مناطق الدولة”، موضحاً بأن “العمل كفريق إماراتي واحد في قطاع السياحة ستمتد آثاره خيراً على جميع المناطق ويعزز سمعتنا العالمية كوجهة واحدة متنوعة وغنية”.

 

وأوضح أن: “الإمارات السبع لديها خبرات سياحية كبيرة.. وموارد ضخمة.. وكنوز ثقافية وأثرية وعمرانية.. وهدفنا توحيد الطاقات لتعظيم العوائد على الجميع”، وقال سموه: “ندعو القطاع الخاص للاستفادة من هذه الحملة.. وتعزيز الشراكة مع الحكومة بما يعود بالنفع ويسرع التعافي الاقتصادي للدولة”.

 

الشتاء إماراتياً

وأشار الشيخ محمد إلى أن: “الإمارات تمتلك أجمل شتاء.. وتمتلك أجمل شعب.. وتمتلك أجمل خدمات يمكن أن يستمتع بها أي سائح من داخل وخارج الدولة”، مضيفاً  “في الشتاء كل شيء جميل.. وعندما يكون الشتاء إماراتياً فإنه يكون أجمل شتاء في العالم”.

 

سياحة أبوظبي تعلن نمو إيرادات فنادق الإمارة ب46% خلال الربع الثالث مع بوادر انتعاش واعدة

 

ودعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أهل الإمارات جميعاً، أيا كانت أعمارهم واهتماماتهم وخلفياتهم، إلى التفاعل مع حملة أجمل شتاء في العالم من خلال عيش تجربة سياحية مثيرة يكتشفون فيها درر الإمارات الجميلة، وتعزيز ارتباطهم بالمكان، والتواصل مع الطبيعة، وتوثيق تجاربهم ومشاركتها مع أكبر عدد من الناس عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

محمد بن راشد يعتمد استراتيجية السياحة الداخلية الإماراتية و حملة موحدة للسياحة الداخلية

محاور الاستراتيجية

وقد وشارك في عرض ومناقشة محاور استراتيجية السياحة الداخلية والآليات المحددة لتنفيذها، بما يكفل تحقيق المستهدفات عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد.

و الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ والدكتور ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، و هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،

 

والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان.

والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين.

و خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

وسعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي – بالإنابة.

و سعيد عبدالله السماحي مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

و راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة.

المصدر / وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled