اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة رأس الخيمة تبعث رسالة الأمل والإنجاز بإطلاق أحد أكبر عروض الألعاب النارية في العالم..فيديو

سباحة رأس الخيمة تبعث رسالة الأمل والإنجاز بإطلاق أحد أكبر عروض الألعاب النارية في العالم احتفالاً بالعام الجديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

• عرض لافت يؤكد على مكانة رأس الخيمة كعاصمة للسياحة الخليجية 2021

• عرض لمدة 10 دقائق على وقع أنغام موسيقية آسرة وبثه عبر القنوات التليفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي لملايين المشاهدين حول العالم

• عروض باستخدام 8500 كيلوجرام من الألعاب النارية تغطي السماء فوق الخليج العربي بطول 4 كيلومترات وعرض 3.9 كيلومتر

رأس الخيمة – أرسلت إمارة رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2021 رسالة عنوانها الأمل والسلام والإنجازات، ملهمة العالم لاستقبال العام الجديد 2021 بمشاعر مكللة بالتفاؤل وتجديد الثقة بالقادم.. وأضاءت عروض الألعاب النارية السماء فوق مياه الخليج العربي، حيث تم تنظيم هذه الاحتفالية الرائعة مع الالتزام بأرقى بروتوكولات السلامة.

 

ملايين المشاهدين

وتمكن الضيوف والسياح والمقيمون في دولة الإمارات المتواجدون في فنادق جزيرة المرجان وقرية الحمرا من الاستمتاع بهذا المشهد الأخاذ من مناطق مخصصة في الفنادق، وجرى بث العروض إلى العالم عبر القنوات التليفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي، إذ تمكن ملايين من المشاهدين حول العالم من الاستمتاع بهذه العروض.

ويمكن مشاهدتها مجدداً عبر الموقع الإلكتروني: rasalkhaimahnye.com و raknye.com

 

احتفالات مميزة

ومع حلول العام الجديد بأمل وتفاؤل كبيرين بعد انطلاق حملات التطعيم بلقاح “كوفيد-19″، حرصت إمارة رأس الخيمة على تنظيم احتفالات رأس السنة بأسلوب مميز، ووجهت تحية دعم إلى آلاف المتضررين من الجائحة العالمية، وكان الهدف منها التأكيد على الحاجة إلى تكاتف وتلاحم البشرية جمعاء لتخطي الأزمة الراهنة والمضي قدماً نحو المستقبل المشرق.

 

مواجهة التحديات

وقال عبدالله العبدولي عضو اللجنة المنظمة للاحتفال: “تمثل احتفالات العام الجديد في إمارة رأس الخيمة، في الحقيقة، تحية إلى عمق المرونة والقوة التي أظهرتها البشرية لمواجهة التحديات.

وقد حرصنا على بعث رسالة الإيجابية والأمل من إمارة رأس الخيمة إلى العالم لحث أفراد المجتمعات على استعادة ثقتهم بغد أفضل بعد الأوقات العصيبة التي شهدناها جميعاً.

 

عاصمة السياحة الخليجية

ومع استقبالنا العام الجديد بثقة كبيرة وفي ضوء اختيار رأس الخيمة كعاصمة للسياحة الخليجية لعام 2021، نسعى إلى إلهام العالم لزيارة الإمارة لاستكشاف عجائبها ووجهاتها الخلابة وتنوعها الطبيعي الآسر وفق أرقى تدابير الصحة والسلامة”.

 

توحيد الجهود

وأضاف: “حملت احتفالات رأس الخيمة بالعام الجديد عنوان ’الأمل والإنجاز‘ لتعكس الجهود التي تبذلها الإمارة ودولة الإمارات عموماً للتصدي للتحديات بكل جرأة وثقة سعياً لإلهام العالم حول قدرة توحيد الجهود على تخطي أي أزمة مهما بلغت صعوبتها والنهوض مجدداً أكثر قوة.

 

عرض غير مسبوق

كانت عروض الألعاب النارية لاستقبال العام الجديد في سياحة رأس الخيمة غير مسبوقة، نظراً لموقعها المميز فوق مياه الخليج العربي مقابل المعالم الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها الإمارة، والصروح العمرانية الاستثنائية في جزيرة المرجان وقرية الحمرا.

 

سباحة رأس الخيمة تبعث رسالة الأمل والإنجاز بإطلاق أحد أكبر عروض الألعاب النارية في العالم

احتفالية بانورامية

وتم استخدام 8500 كيلوجرام من الألعاب النارية لإطلاق العروض التي حلقت بطول 4 كيلومترات وعرض 3.9 كيلومتر، ورسمت أحد أكثر الأشكال لمعاناً في سماء الكوكب.

وشكلت الألعاب النارية ألواناً احتفالية بانورامية متنوعة مع انطلاقها من 81 موقع إطلاق بإجمالي 15281 قذيفة.

واستمرت عمليات التحضير لهذا العرض 20 يوماً من العمل في البحر والبر بوجود 30 فني متخصص.

وقد تم نشر أكثر من 3 كيلومترات من الألياف الضوئية بالإضافة إلى 6 كيلومترات من كابلات التحكم.

10 دقائق ألعاب نارية

ازدانت عروض الألعاب النارية الاحتفالية التي استمرت لمدة 10 دقائق بالأداء الموسيقي المميز الذي انطلق بمقطوعة خاصة من المعزوفة الموسيقية الشهيرة Reaching for the Horizon.

ورسمت الألعاب النارية موجة من التوهجات الحمراء وزخات شهب ذهبية وبلغت ذروتها بتحليق تشكيل بصري آسر لواحة ضوئية لامعة.

 

الأمطار الذهبية

وكان العرض الثاني أكثر هدوءً ووجه تحية للبشرية تقديراً لما أظهرته من قوة ومرونة خلال العام الماضي.

وتضمنت تشكيلات من الأمطار الذهبية والكثبان الرملية والواحات، لتتلألأ مياه الخليج بلون وردي فاتح مع ظهور شلالات تحبس الأنفاس.

أما الموسيقى المصاحبة فكانت Fading Memories.

 

فعاليات وتباعد اجتماعي

يشار إلى أنه تم تنظيم احتفالات رأس الخيمة بالعام الجديد 2021 دون إقامة أي فعاليات جماهيرية عامة لضمان الصحة والسلامة للجميع.

وتمكن نزلاء الفنادق وحاملو تذاكر الحفلات وسكان قرية الحمرا وجزيرة المرجان ورواد المطاعم المحيطة بموقع الحفل من مشاهدة العروض من المناطق المخصصة في الفنادق.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال التنسيق المستمر مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled