اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تعلن تدشين مبادرة ” شتى في مصر ” لتنشيط حركة السياحة الداخلية

سياحة مصر تعلن تدشين مبادرة " شتى في مصر " لتنشيط حركة السياحة الداخلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – دشنت سياحة مصر  اليوم مبادرةشتي في مصر”  لتنشيط حركة السياحة الداخلية بالمحافظات السياحية ، واعلنت وزارة السياحة انه بالتنسيق مع وزارة الطيران والشركة الوطنية مصر للطيران ” انه تقرر أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب شاملة الضرائب خلال الفترة من ١٥ يناير إلى ٢٨ فبراير ٢٠٢١، بسعر موحد على النحو التالي، من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصري، وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

 

 

وفي إطار المبادرة، سوف تقوم غرفة المنشآت الفندقية بالإعلان عن أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في المبادرة، فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم، والتي ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الضريبة والخدمات، وذلك طوال فترة تفعيل المبادرة.

 

سياحة مصر تعلن تدشين مبادرة ” شتى في مصر ” لتنشيط حركة السياحة الداخلية

ضوابط التشغيل 

مع الالتزام بنسبة ال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

 

تفعيل المبادرة 

ويأتى تفعيل المبادرة  اليوم في اطار توصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة رئيس الوزراء خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠، تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لوضع آليات لتنشيط حركة السياحة الداخلية ومناقشة تفعيل مبادرةشتي في مصر” والإعلان والترويج لها.

سياحة مصر تعلن تدشين مبادرة ” شتى في مصر ” لتنشيط حركة السياحة الداخلية

ربط المدن السياحية

وقد حضر هذه الاجتماعات الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء كل من غرفة المنشآت الفندقية، وغرفة شركات سياحة، وعدد من قيادات الوزارتين.

حيث تم التأكيد على أن مبادرةشتي في مصر” تهدف إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، بداية من ١٥ يناير الجاري وحتى نهاية شهر فبراير 2021.

 

50% تذاكر المتاحف 

جدير بالذكر أنه لدعم مبادرةشتي في مصر” لتشجيع السياحة الداخلية.

سبق وأن قرر الأعلى للآثار في جلسته الأخيرة،منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق .

والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢١.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled