اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشروع الحي.. رحلة فنية ساحرة من الأضواء خلال مهرجان “دبي للتسوق”

مشروع الحي.. رحلة فنية ساحرة من الأضواء خلال مهرجان "دبي للتسوق"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

كتب – حليمة الشامسي/أحمد البوتلي

دبي – تألقت شوارع منطقة وسط مدينة دبي من خلال إضاءة مذهلة تأخذ سكان المدينة وزوارها في رحلة آسرة من الأضواء والاكتشافات في إطار مشروع الحي المقام بالشراكة مع هيئة الثقافة والفنون في دبي وشركة إعمار خلال مهرجان دبي للتسوق.

 

مشروع الحي.. رحلة فنية ساحرة من الأضواء خلال مهرجان “دبي للتسوق”

 

الإضاءة المستدامة

ويضم المشروع مجموعة من مجسمات الإضاءة المبتكرة والمستدامة التي استغرق إعدادها 4 أشهر حيث ساهم هذا المشروع في إضفاء مزيد من الحيوية على بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” مقابل فندق “العنوان” وسط المدينة، وذلك من خلال الأضواء المثبتة خصيصاً، والاستخدام الذكي لتقنية الظلال.

 

السياحة والثقافة

وجرى افتتاح “مشروع الحي” رسميا مساء أمس ” الخميس ” بحضور هلال المري المدير العام لهيئة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة و هالة بدري المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” .

 

الفكرة

وجاء هذا المشروع من خلال فكرة مشتركة بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة و”دبي للثقافة” بهدف ابتكار مشروع إضاءة مستقل في إحدى الوجهات الشهيرة بدبي وخلال مهرجان دبي للتسوق الذي يعد أحد أكبر الفعاليات السنوية.

مشروع الحي.. رحلة فنية ساحرة من الأضواء خلال مهرجان “دبي للتسوق”

المشهد الثقافي

وقالت شيماء السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المديرة التنفيذية لقطاع الفنون والآداب بالإنابة في “دبي للثقافة”، إن هذا المشروع يشكل حدثا مبتكرا يتجلى فيه حرص “دبي للثقافة” على تضافر جهودها مع شتى الجهات الحكومية والخاصة ، من أجل إثراء المشهد الثقافي والجمالي لإمارتنا بما يتماشى مع تطلعات قيادتنا الملهمة”.

 

التراث والتاريخ

وأوضحت أن “مشروع الحي” استوحى من التخطيط الحضري والمعالم المحلية التي تميز الأحياء الإماراتية التقليدية، حيث جرى تصميم طريقة العرض في المشروع باستخدام خطوط الضوء التي تشكل حدودا تفصل بصريا ومجازا بين الفعاليات المحلية والمعمارية.

 



ويستمد المشروع مفهومه من التراث والتاريخ الغني للمنازل والتقاليد والثقافة الإماراتية حتى في ظل سعي دبي لتحقيق مزيد من التقدم في الحياة الحديثة وتبني أحدث التقنيات.

وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled