اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأسيس أول فرع للجمعية الوطنية للدمج والتأهيل للجميع للأطفال المعاقين بجهة مراكش أسفي

تأسيس أول فرع للجمعية الوطنية للدمج والتأهيل للجميع للأطفال المعاقين بجهة مراكش أسفي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

الدارالبيضاء

كتب : عبدالمجيد رشيدي

شهدت مدينة مراكش أمس السبت ، تأسيس أول فرع للجمعية الوطنية للدمج والتأهيل للجميع، للأطفال في وضعية إعاقة بجهة مراكش أسفي.. وقد عرفت أشغال الجمع التأسيسي الذي انعقد بمركز القرب الاجتماعي بمنطقة المحاميد المنارة، حضوريا وعن بعد، حضور رئيسة الجمعية الوطنية ” هند بورماد ” ، وأعضاء اللجنة التحضيرية لتأسيس الفرع الجهوي، بالاضافة إلى مجموعة من الفاعلين والمهتمين بقضايا الإعاقة عبر تقنية التناظر عن بعد.

 

البرنامج الوطني

في البداية افتتحت أشغال الجمع العام رئيسة الجمعية الوطنية مبرزة توجه الجمعية الجديد، في المساهمة في التنزيل الجهوي للأوراش الوطنية الكبرى مثل البرنامج الوطني للتربية الدامجة، ويأتي تأسيس هذا الفرع الجهوي المهم بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع عدة شركاء وفاعلين محلين وجهويين بإشراف وتنسيق من ” عبد الفتاح هداني “.

 

إلهام نهاج

وبعد قراءة القانون الأساسي للجمعية واعتماده والمصادقة عليه، تم انتخاب ” إلهام نهاج ” رئيسة للفرع الجهوي لجمعية التأهيل والدمج للجميع بجهة مراكش أسفي، كما سيتم الاعلان عن باقي الأعضاء المنتخبين خلال حفل إطلاق الفرع الجهوي قريبا.

 

قضايا الإعاقة

و في ختام الاجتماع، تقدمت رئيسة الجمعية بكلمة شكر للجميع على الثقة وعلى أهمية إحداث هذا الفرع الجهوي بجهة مراكش أسفي من أجل المساهمة في الدينامية المحلية للنهوض بقضايا الإعاقة، خصوصا إعاقة الأطفال ومشاركة الممارسات الجيدة والتجربة المتراكمة للجمعية وتعميمها في أفق إحداث فروع جهوية على الصعيد الوطني.

 

وبمناسبة انعقاد أشغال الجمع العام التأسيسي بجهة مراكش أسفي، تم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled