اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة نايف الفايز يشارك الكنائس الكاثوليكية الاحتفال بذكرى عماد السيد المسيح بموقع المغطس

وزير السياحة نايف الفايز يشارك الكنائس الكاثوليكية الاحتفال بذكرى عماد السيد المسيح بموقع المغطس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

الاردن – عمان

كتب : وجدي النعيمات

بمشاركة وزير السياحة نايف الفايز أحيت الكنائس الكاثوليكية بالمملكة ذكرى عماد السيد المسيح السبت في موقع المغطس بحضور رؤساء الكنائس ورجال الدين المسيحي وأمين عام وزارة السياحة، والسفير البابوي في الأردن.

 

المغطس

رسالة المحبة

وقال ”  نايف الفايز ” ل”بترا ” للانباء ” إن الهاشميين اعتادوا على بعث رسالة المحبة والسلام بين ابناء الوطن، مبينا أن اقامة هذه المناسبة في ظل هذه الظروف تنبع من أهمية هذه الأرض المباركة التي تعمد بها السيد المسيح، مهنئا المسيحيين بهذا الحج.

 

حج دون جمهور

وقال بطريرك الاردن والقدس بييباتيستا بيتسابال إن الحج هذا العام يأتي دون جمهور بسبب جائحة كورونا، لكننا على ايمان بأن وسائل الإعلام ستقوم بدورها في نقل القداس للمؤمنين في منازلهم.

 

مضيفا أن السياحة الدينية وصلت إلى مستويات متدنية فلم نعد نرى الحجاج والسياح في الأردن وبيت لحم والقدس كما هو في السنوات الماضية، ونرفع الصلاة من هذا المكان بأن يزيل الله هذه الغمة عن العالم.

 

موقع المعمودية

من جهته، قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعت بدر “نحيي اليوم الحج السنوي لموقع المعمودية – المغطس، حيث تعمد السيد المسيح في نهر الأردن على يدي القديس يوحنا المعمدان، واليوم هو دور الكنائس الكاثوليكية في المملكة، ومنذ عام 2000 بدأ الحج السنوي في العصر الحديث وجرى الاتفاق على ان تكون الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني من كل عام للكنائس الكاثوليكية والجمعة الثالثة للكنائس الارثوذكسية.

 

القداس الاحتفالي

واشار إلى أن حج هذا العام يجري ولأول مرة بدون جمهور المصلين من مختلف الرعايا، وبأعداد رمزية جدا لممثلي القطاعات السياحية والكنائسية.. واوضح أن القداس الاحتفالي ترأسه البطريرك الجديد للاتين في القدس “بييرباتيستا بيتسا بال” الذي يقوم في هذه الايام بزيارة رسمية هي الاولى له منذ اختاره البابا فرنسيس قبل اشهر ليكون البطريرك الجديد في القدس.

الصلاة والدعاء

ولفت إلى أنّ حج هذا العام يأتي في أجواء استثنائيّة، لذلك اختار المنظمون أن تكون الاحتفالات محصورة الأعداد، لكن بلا شكّ هي مناسبة لرفع الصلاة والدعاء من هذا المكان المقدّس لكي يزول الداء وتزول تداعياته.

 

اجراءات صحية

وقال مدير عام هيئة موقع المغطس المهندس رستم ماكجيان انه في ظل هذه الظروف التي فرضتها الجائحة، اتخذت الإجراءات والترتيبات الصحية اللازمة لضمان سلامة المشاركين بإحياء الحج في ظل شروط السلامة العامة والبروتوكول الصحي المعمول به.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled