اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

واتس آب.. تتراجع عن تعديل شروط خدمة التطبيق للمستخدمين نافية ربطه بالفيس بوك

واتس آب.. تتراجع عن تعديل شروط خدمة التطبيق للمستخدمين نافية ربطه بالفيس بوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

تراجعت شركة واتس آب عن تعديل شروط خدمة التطبيق للمستخدمين عقب الاحتجاجات التي شهدتها منصات التواصل الاجتماعي من مستخدمي التطبيق والذي يقدر عددهم بنحو 2مليار مستخدم ، كما شهدت المواقع الاخبارية الدولية ، وبرامج التوك شو علي الفضائيات جدلا واسعا حول ما تسعى اليه الشركة مالكة التطبيق من تنفيذه لجمع بيانات العملاء وربطه بالفيس بوك ،بحجة تحديث سياسة الخصوصية ودواعي الامن المعلوماتي الجديدة .

 

 

وأكدت الشركة التابعة لادارة ” فيس بوك ” اليوم الجمعة، أنه لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير القادم كما أعلن من قبل .

 

معلومات خاطئة 

كما أشارت في بيان توضيحي تناقلته وكالات الانباء العالمية ” إلى أنها ستبذل جهدا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن سياسة الخصوصية والأمن الجديدة.

مؤكدة أنها التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول طريقة جمع البيانات واستخدامها، وأن التحديث الأخير لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.

سياسة الخصوصية

وكانت “واتس آب” قد بدأت قبل أيام في تنبيه مستخدميها البالغ عددهم ملياري مستخدم إلى تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها – وإذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام تطبيق المراسلة الشهير، فعليهم قبوله.

 

غضب وانشقاق

وتسببت الشروط الجديدة،بحسب ما نشر على موقع “المقر ”  التي تم تسليمها في أوائل عام 2021، في غضب بين خبراء التكنولوجيا ودعاة الخصوصية.

ورجال الأعمال والمنظمات الحكومية وأثارت موجة من الانشقاقات نحو الخدمات المنافسة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled