اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ القاهرة ووزير الاثار يبحثان تأهيل المناطق التراثية

محافظ القاهرة ووزير الاثار يبحثان تأهيل المناطق التراثية

 

القاهرة "المسلة" …. ناقش د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة و د.  ممدوح الدماطى وزير الاثار تأهيل المناطق التراثية بالقاهرة والمبانى التراثية الواقعة بها لاعادة توظيفها على الوجه الاكمل بما يؤمن به حسن استغلالها والحفاظ عليها .

 

والتنسيق الكامل بما تقوم به المحافظة مع وزارة الاثار لخلق مزار سياحى فى قلب المدينة القديمة وهى مناطق الدرب الاحمر وسوق السلاح بحى وسط وشارع محمد على بحى الموسكى وشارع الاشراف بحى الخليفة والممتد من مدان السيدة نفيسة وصولاً حتى سبيل ام عباس بالصليبية وما يحويه من عدد من المساجد بآل البيت .

 

واستعرض المحافظ جهود المحافظة فى اعادة تأهيل عدد من العقارات بشارع سوق السلاح وإنارتها مع تحويل عدد من قطع الاراضى الفضاء الى ساحات انتظار سيارات بعد اخلائها من مخلفات البناء والقمامة وتشجير وزراعة نخيل امام ربع المانسترلى مع حملة نظافة اسطح المنازل وزراعتها بحسب اخبار مصر.

 

وأكد د. ممدوح الدماطى وزير الاثار بأنه تم الموافقة على اعادة تطوير 100 أثر بالقاهرة منها 25 اثر بمنطقة الدرب الاحمر فى اطار اتفاقية اعادة احياء المبانى القديمة بشرط اعادة توظيفها بالتوظيف الملائم لطبيعة المنطقة المحيطة وهو ما يتوافق مع ما تقوم بة المحافظة من اعادة تأهيل للعقارات والمناطق التراثية .

 

شهد القاء اللواء محمد ايمن  وجهان عبد الرحمن نائبا المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية ومحمد عبد العزيز معاون وزير الاثار و د. سهير حواس وعدد من رؤساء الاحياء المعنيين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled