اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توثيق التراث في حمص القديمة

توثيق التراث في حمص القديمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

سوريا – حمص

كتب : تمام حسن

حفظ التراث الثقافي المادي والا مادي وتوثيقه في مدينة حمص القديمة كان محور عمل مجموعة من المختصين والخبراء ومتطوعين من المجتمع المحلي، الذين انطلقوا في أحياء المدينة على مدى عشرة أيام لتوثيق وتصوير ما شاهدوه وذلك في إطار ورشة عمل نظمتها مؤسسة تراثنا.

 

توثيق التراث في حمص القديمة

تنمية الوعي

الورشة التي اختتمت أمس الأول ناقشت أيضاً مواضيع تتعلق بتنمية الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والسياحة التراثية ، والتدعيم الإسعافي لحماية المواقع الأثرية والحرف التقليدية.

 

توثيق التراث في حمص القديمة

اسعاف المباني

المهندسة لمى العبود مديرة المؤسسة بحمص بينت لـ سانا سياحة ومجتمع ” أن المشاركين قاموا بجولة في أحياء حمص القديمة ورصدوا أهم المعالم الأثرية والسياحية والواقع الحالي، لها لوضع الخطط للتدعيم الإسعافي لعدد من المباني الأثرية.

 

الأهلي و الحكومي

بدورها أشارت المهندسة مرح مرعي من جامعة البعث إلى أن الورشة ضمت متطوعين من المجتمع الأهلي ، إضافة إلى خبرات من عدد من الجهات الحكومية.

توثيق التراث في حمص القديمة

الريفية والثقافية 

موضحة أنه تم إلقاء الضوء من قبل عدد من المتخصصين حول تاريخ حمص ، ومفاهيم السياحة الريفية والتراثية وبناء قدرات المجتمع بحفظ التراث ، إضافة إلى توزيع المشاركين عبر مسارات غطت أحياء حمص القديمة، ووثقوا آثارها عبر التصوير الضوئي والمخططات الهندسية.

 

توثيق التراث في حمص القديمة

عمارة حمص

وأشهرت مؤسسة تراثنا في كانون الأول العام 2019 بهدف إحياء عمارة مدينة حمص القديمة ، وهي مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل في إطار إدارة مخاطر التراث وبناء القدرات في مجال إسعاف التراث الثقافي في أوقات الأزمات.

توثيق التراث في حمص القديمة

ورفع الوعي بأهمية إحياء التراث الثقافي السوري بكل مكوناته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled