اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعد الانتهاء من التطوير : العناني يناقش مع ساويرس رفع كفاءة الخدمات السياحية بمنطقة أهرامات الجيزة

العناني يناقش مع ساويرس رفع كفاءة الخدمات السياحية بمنطقة أهرامات الجيزة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – في اجتماعه اليوم ناقش وزير سياحة مصر الدكتور خالد العناني، بمكتبه بالوزارة ، المهندس نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم للاستثمار، آخر مستجدات الأعمال بمشروع تقديم وتشغيل ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة.. طبقا لاشتراطات المنطقة الأثرية .

 

 

مطعم جديد

وخلال اللقاء تم الاتفاق على أنه سيتم افتتاح مطعم آخر مكشوف بالمنطقة قبل حلول شهر رمضان المبارك، والذي سيكون ذو تصميم على الطراز البسيط من مواد طبيعية بدون أي بناء أو إنشاءات طبقا لاشتراطات المنطقة الأثرية.

 

حافلات كهربائية 

وخلال اللقاء، أشار المهندس نجيب ساويرس إلي أنه سيتم البدء في توريد عدد من الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة والتي سيتم تشغيلها في مسار منطقة الزيارة بهذه المنطقة الأثرية.

حيث اعتمد مركز الاستشارات الهندسية لكلية الهندسة بجامعة القاهرة المواصفات الفنية والاختبارات الميدانية للحافلة الكهربائية التي بدأ التشغيل التجريبي لها في أكتوبر الماضي مع افتتاح أول مطعم سياحي بمنطقة البانوراما بهضبة الأهرامات.

6 محطات للمسار

وطبقا لمشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، سيتم تشغيل هذه الحافلات في مسار الزيارة بعد منع دخول العربات والأتوبيسات داخل المنطقة الأثرية.

وذلك من خلال ستة محطات رئيسية تبدأ من محطة مركز الزوار مروراً بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة أبو الهول قبل العودة لمركز الزوار مرة أخرى.

 

انتهاء تطوير المنطقة 

تجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء هندسيا بنسبة 100% من مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة ورفع كفاءة الخدمات بها.

وتجري الآن بحسب بيان صحفي ” الاستعدادات لبدء تشغيل المشروع على أن تكون زيارة المنطقة من مدخل الزوار الجديد من طريق الفيوم.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled