اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عربيات : تنشيط سياحة الأردن تضيف تقنية التصوير ثلاثية الأبعاد لموقع المغطس السياحي الاثري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

عمان – كشف مدير عام هيئة تنشيط سياحة الأردن الدكتور عبدالرزاق عربيات، عن إضافة تقنية التصوير ثلاثية الابعاد “ايه آر” لموقع المغطس، لعرضه على الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت”، بالتعاون مع إدارة موقع المغطس والشركة العالمية “تايم لوبر”.

 

وقال عربيات في بيان صحفي ، إن السائح المحلي والاجنبي يستطيع القيام بزيارة افتراضية بشكل كامل للمغطس من خلال تقنية التصوير الثلاثي الابعاد، ما يسهم بالترويج السياحي الأمثل والتعريف بالموقع من خلال شبكة الانترنت، موضحا ان تسويق محتوى ما يتضمنه موقع المغطس سيتم من خلال قنوات الهيئة ومواقع التواصل الاجتماعي في جميع انحاء العالم.

 

أهمية المغطس

ولفت الى أهمية موقع المغطس كموقع سياحي ديني، ومكانته التاريخية والروحية باعتباره واحدا من أقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم، حيث ادرج على قائمة التراث العالمي في عام 2015 والعديد من مواقع السياحة الدينية الأخرى، مبينا ان الهيئة تعنى بدعم الترويج والتسويق للسياحة الدينية المسيحية حول العالم.

 

الترويج السياحي

وأشار عربيات الى أن الهدف من إنشاء الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت” www.visitjordanfromhome.com ، الذي اطلق في منتصف أيار الماضي، الإبقاء على عملية الترويج السياحي للمملكة سواء على الصعيد المحلي والإقليمي والعالم بشكل يتناغم مع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم إثر جائحة كورونا، والتي تسببت بإغلاقات لمطارات العالم ووقف العملية السياحية لأغلب الدول.

 

رؤية 360 درجة

وبين رئيس تنشيط سياحة الأردن ” ان الموقع الالكتروني يضم عدة معالم ومواقع أثرية وسياحية ومتاحف مصورة بتقنية التصوير ثلاثي الابعاد بواسطة مجموعة كاميرات بانوراميه للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، ومن أبرز المواقع، البتراء، متحف الأردن، متحف السيارات، متحف الحكاية مأدبا، قلعة الشوبك، مسجد الملك حسين، متحف البتراء، ديوان الدوق، بانوراما البحر الميت، كنيسة الفحيص، متحف المدرج الروماني، متحف الأطفال وعراق الأمير وخط سكة الحديد الحجازي وقصر المشتى.

 

استثارة السائح

وأوضح عربيات أن استخدام المعلومات والبيانات الخاصة للموقع الاثري على الموقع الالكتروني ما هي الا تقريب للبعيد بصورة تستثير السائح لمعرفة المزيد، وطريقة جذب لزيارة الأردن عند عودة السياحة الى عهدها السابق.

 

وأوضح بحسب وكالة ” الانباء بترا”  ” أن الجهد الذي قدم لنجاح الموقع الالكتروني هو جهد مشترك يؤكد حرص المعنيين في القطاع والتزامهم ببقاء الأردن ضمن الخريطة السياحية في ظروف صعبة حددت العمل والترويج وسير الحركة السياحية بالعالم أجمع.

 

مشيرا الى أن الموقع مترجم بعدة لغات بمساعدة عدد من الادلاء السياحيين، حيث تمت ترجمته باللغة الاسبانية والروسية والانجليزية والإيطالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled