اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الآثار : ترميم حديقة الأندلس وتجديد نظام الري و لا يتم تجريفها كما يشاع

الآثار : ترميم حديقة الأندلس وتجديد نظام الري و لا يتم تجريفها كما يشاع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

القاهرة – قال الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن ما يتم من أعمال ترميم وصيانة بحديقة الأندلس ليس تجريفا للحديقة كما يشاع بل هي أعمال تجديد وإحلال لنظام الري بالحديقة لتفادي الأخطار الناتجة عن تسرب المياه من النافورة الموجودة بها، كما أنه لم يتم فك بلاطات الموزاييك وأنها مازالت موجودة في اماكنها الأصلية بالحديقة.

 

الآثار : ترميم حديقة الأندلس وتجديد نظام الري و لا يتم تجريفها كما يشاع

عزل وشبكة

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، أن ما يتم الآن من أعمال في حديقة الأندلس هو رفع للمساحات الخضراء ( النجيل) الموجودة بالمدرجات، لتنفيذ أعمال العزل اللازمة وتركيب شبكة ري جديدة بدلا من تلك المتهالكة، وسيتم إعادة النجيل إلى اماكنها عقب الانتهاء من تلك الأعمال.

 

توثيق بلاطات السيراميك

وأشار إلى انه تم فك بعض بلاطات السيراميك الموجودة حول الممشى بجوار النافورة، وذلك لعلاج الميول بالأرضية وعمل عزل للأرضيات لحمايتها من تسرب المياه الناتج من النافورة .

مؤكدا على إنه تم توثيق وترقيم البلاطات والحفاظ عليها بالموقع تمهيدا لإعادتها إلى اماكنها الأصلية عقب الانتهاء من أعمال العزل.

المعايير الأثرية

وأكد ” طلعت “، على أن ما يتم من أعمال تطوير يتم وفقا للمعايير الأثرية المعترف بها عالميا وبناء على الوثائق القديمة للحديقة.

وبعد الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بتمويل من محافظة القاهرة، الجهة المالكة للحديقة.

وتحت إشراف قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled