اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محمد منار وزير الطيران يترأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة بمصر للطيران في دورتها العاشرة

محمد منار وزير الطيران يترأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة بمصر للطيران في دورتها العاشرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

القاهرة –  ترأس الطيار محمد منار وزير الطيران الاجتماع العاشر للجنة العليا للسلامة بالشركة القابضة لمصر للطيران ،بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ، و الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة ، ورؤساء مجالس إدارات وقطاعات الشركات التابعة، وجميع الإدارات المعنية بمجال السلامة بمصر للطيران .

إشادة ودعم 

و أفتتح وزير الطيران المدني فعاليات الاجتماع بكلمة ترحيب أعرب خلالها عن سعادته بتواجده وسط زملائه بمصر للطيران حيث أشاد بإجراءات السلامة التي تطبقها الشركة الوطنية في مختلف مراحل التشغيل، وشدد على ضرورة محاسبة المقصرين في هذا المجال كما طالب بإعلاء ثقافة السلامة ودعمها بين جميع العاملين.

 

إجراءات السلامة

ومن جانبه أعرب الطيار رشدي زكريا رئيس مصر للطيران عن سعادته بمشاركة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ونائبه الطيار منتصر مناع في اجتماع اللجنة العليا للسلامة بالشركة ، مؤكدا على اهتمام الناقل الوطني بإتباع كافة إجراءات السلامة وفقا لتعليمات المنظمات الدولية ومنها منظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو ، والاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا، و تحالف ستار العالمي .

محمد منار وزير الطيران يترأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة بمصر للطيران في دورتها العاشرة

سياسة و تفتيش

وأستعرض الطيار محمد غريب رئيس قطاع السلامة و الجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران ، أنشطة السلامة للشركة وشركاتها التابعة ، وكذلك سياسة السلامة المطبقة بالشركات ، وإجراءات الاستعداد لتجديد اعتماد شهادة الأيزو المقرر لها في شهر مارس القادم.

وكذلك استعراض تفتيشات الSAFA وغيرها من التفتيشات وكذا الأنظمة التشغيلية .

 

تحدي كورونا

كما تناول الاجتماع من خلال العرض التقديمي الذي استعرضه مسؤولي السلامة الإجراءات التي تتبعها مصر للطيران للتعامل مع جائحة كورونا، ومدى الالتزام بدليل إجراءات التشغيل الخاص بفيروس كورونا COPM والذي تم إصداره خصيصا في هذا الشأن .

 

المستلزمات الوقائية

وكذلك متطلبات بعض الدول للتشغيل إليها ، وكذلك ماتم إنجازه من إجتماعات تأهيلية لأفراد الركب الطائر واستخدام المستلزمات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ،وتخصيص مصر للطيران ليوم للسلامة بعنوان safety day تأكيدا على اهتمامها بهذا المجال.

 

توصيات للتميز

وفي ختام الإجتماع تمت جلسة نقاشية بين جميع الحضور لعرض أبرز التوصيات المطلوبة وبعض الحالات السابقة ونتائجها ، وتم الإتفاق على ضرورة استمرار المتابعة والتقييم لإدارة السلامة بشكل جدي ودوري.

خاصة وأن مصر للطيران لها باع طويل في اتخاذ كافة إجراءات السلامة ، وأن عملية التفاعل والتبليغ وكتابة التقارير التطوعية .

و سياسة الثواب والعقاب إجراءات مهمة جدا لاستمرار تميز الشركة في تجديد شهاداتها واجتياز التفتيشات دون أي ملاحظات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled