اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انشطة السياحة البحرية تعانى شبه الإفلاس.. من ينقذها ..!

انشطة السياحة البحرية تعانى شبه الإفلاس.. من ينقذها ..!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

 متابعة- اشرف سركيس


الغردقة – تلقيت الكثير من الشكاوى من بعض العاملين فى قطاع السياحة البحرية وخاصة في مدن شرم الشيخ والغردقة، يتضررون ويعانون اشد المعاناة من بعض القرارات التى تؤدى إلى كثير من المشاكل التي ستؤدي لاحقا لانهيار النشاط البحري في تلك المدن السياحية .

 

 

فشل المبادرة

فقد كانت الشكوى الأولى والدائمة من معظم منفذي الرحلات البحرية هى الكابوس المسمى برسوم المحميات ،واضافة عبء تحمل تحصيلها من العملاء سواء اجانب او مصريين .

فبالرغم من قله اعداد الوصول من السياحة المستجلبة بسبب تداعيات كورونا، بالاضافة الى فشل مبادرة شتى فى مصر وعدم وجود سياحة داخلية حقيقية تذكر ..!

 

الخسارة القريبة

مما ادى الى اتباع الجميع سياسة حرق الأسعار مما أدى الى انهيارها فى ظل المنافسة الشرسة وارتفاع تكلفة التشغيل، وبالتالي خروج كافة المراكب بخسائر فادحة بل وعرض الكثير مراكبهم للبيع لسداد المديونيات عملا بالمثل القائل (الخسارة القريبة ولا المكسب البعيد).!

رسوم المحمية

وفى ظل تلك الظروف نجد ان منفذ الرحلات البحرية صاحب المركب ملزم بتوفير سيولة لسداد رسوم المحمية لوزارة البيئة يوميا مقدما قبل خروج العملاء، وفي حال عدم تحصيلها يتحملها هو او يتم فرض غرامة تصل لآلاف الجنيهات مع سحب رخصة المركب..!

 


ولك ان تتخيل عزيزى متخذ القرار كمية المشاحنات والمشادات اليومية مع العملاء ومندوبي الشركات المستجلبة من عدم فهم لطبيعة تلك الرسوم وامتناع بعض العملاء عن سدادها ، ومشاكل تحصيلها سواء بالعملة المحلية او الاجنبية .

 

قرار ال 50%

والشكوى الثانية كانت من القرار الخاص بتحديد نسبة 50% فقط من افراد رخصة حمولة كل مركب والمستمر حتى تاريخه بسبب الإجراءات الاحترازية و تداعيات فيروس كورونا ، وهو الأمر الذى بالطبع يحقق خسائر فادحة لأصحاب تلك المراكب .

فبالرغم من وجود تحليل وشهادات بخلو السائح من فيروس كورونا بمجرد دخوله فى المطار ،وبالرغم من عدم ظهور حالات سلبية تذكر سواء فى الغردقة او شرم الشيخ ..

ما زال قرار ال50% من عدد رخصة كل مركب يطبق مما يتسبب فى خسائر لكل منفذي الرحلات البحرية في شرم الشيخ ودهب، والغردقة ومرسى علم .

رئيس الوزراء

ويناشد الجميع فى قطاع الغوص والأنشطة البحرية رئيس الوزراء بإلغاء قرار تحديد نسبة ال50% عن ذلك النشاط فى المدن السياحية.

لإنقاذ ما يمكن انقاذه، و للتخفيف عن آلاف العاملين فى ذلك النشاط.

و وزيرة البيئة بارجاء تحصيل رسوم المحميات لحين تحسن الاحوال او ايجاد وسيلة اخرى لتحصيلها بعيدا عن اصحاب المراكب.


فهل من مجيب..؟!

اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled