اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعيين الدكتورة حنان مطاوع مديرًا للمركز الإقليمي للمغرب والأندلس بالآثاريين العرب

تعيين الدكتورة حنان مطاوع مديرًا للمركز الإقليمي للمغرب والأندلس بالآثاريين العرب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

القاهرة – أصدر الدكتور محمد الكحلاوي رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب قرارًا بتعيين الدكتورة حنان عبد الفتاح مطاوع أستاذ الحضارة والفنون الإسلامية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مديرًا للمركز الإقليمي للتراث الحضاري للمغرب والأندلس بالاتحاد العام للآثاريين العرب.. بعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد .

 

آثار المغرب

وصرح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامي للاتحاد العام للآثاريين العرب ، بأن المركز الإقليمي للتراث الحضاري للمغرب والأندلس هو مؤسسة علمية أكاديمية في اتحاد الآثاريين العرب يعني بالتراث المادي والفكري في المغرب والأندلس.

وتتحدد رسالته في تطوير وتعميق البحث في آثار وفنون وعلوم المغرب والأندلس، ومساعدة الباحثين في شأن التراث واعداد متخصصين في الدراسات المغربية والأندلسية ، والمساهمة الفاعلة في تقدم البحث العلمي .

 

 

أهداف المركز

وأضاف الدكتور ريحان بأن أهداف المركز هي تشجيع أعضاء هيئة التدريس في مختلف الجامعات المصرية والعربية على الأبحاث النظرية والتطبيقية والبحوث الريادية ، والتواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة لاسيما القريبة من تخصص المركز ونشر الوعي العلمي بين الباحثين والأكاديميين، وإرشاد الدراسين لما تم تحقيقه ونشره من التراث العلمي المغربي والأندلسي.

التراث المغربي

والبحث عن المخطوطات العلمية المغربية والأندلسية ومعرفة أماكن وجودها في العالم والتعريف بها، والسعي لأنشاء مكتبة تراثية أكاديمية ملحقة بمقر الاتحاد تخدم التراث المغربي والأندلسي ، والعمل على تكوين مكتبة رقمية للتراث المغربي والأندلسي تكون متاحة للجميع على مواقع المركز الالكتروني .

 

 

مجلة علمية

وأوضحت الدكتورة حنان عبد الفتاح مطاوع مدير المركز الإقليمي للتراث الحضاري للمغرب والأندلس، بأن المركز سيسهم في نشر المؤلفات المميزة المعنية بالتراث المغربي والأندلسي ،وترجمة المؤلفات الأجنبية وثيقة الصلة بالتراث المغربي والأندلسي إلى اللغة العربية والعكس إن أمكن .

 

المغرب والأندلس

وإصدار بيبلوغرافي تضم بيانات الرسائل المسجلة بالدراسات العليا في كليات مصر والعالم العربي،  وإصدار مجلة علمية محكمة نصف سنوية تهتم بالتراث المغربي والأندلسي.

 

 

والتعريف بالتحف التطبيقية المغربية والأندلسية المحفوظة في المتاحف الإقليمية والعالمية ، وعقد ندوات ومؤتمرات علمية عن التراث المغربي والأندلسي على مستوى مصر والعالم العربي وإسبانيا بمقر الاتحاد .

 

 

والتواصل مع مراكز الدراسات الاستراتيجية العربية والدولية للاستفادة من الخبرات لديها .

فضلا على التعاون مع تلك المؤسسات لدعم الندوات والمؤتمرات العلمية والدراسات المشتركة لاسيما مع المغرب والأندلس .

اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled