اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تعرف علي الإجراءات الجديدة الواجب اتباعها للسائحين الراغبين في زيارة تركيا

تعرف علي الإجراءات الجديدة الواجب اتباعها للسائحين الراغبين في زيارة تركيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

أعلنت وزارة الصحة التركية، عن الإجراءات الجديدة الواجب اتباعها للسائحين الراغبين في زيارة تركيا خلال مدة 72 ساعة قبل موعد سفرهم إلى تركيا.. وذلك ضمن جهود وزارة الصحة التي تتواصل هناك لاحتواء أزمة فيروس كورونا التي مازالت تعصف بالأرواح ، وتحصد ملايين البشر علي مستوى كافة العالم .

 

جميع المنافذ

وأشارت وزارة الصحة في بيان، إلى أن الإجراء بدأ تطبيقه اعتبارا من أمس الإثنين 15 آذار/مارس الجاري، وهو مطلوب القيام به على جميع المنافذ الحدودية البرية والجوية بحسب ” وكالة أنباء تركيا .

 

 

وأوضحت الصحة أن على المسافرين ملء استمارة معلومات إلكترونية خاصة بالدخول إلى تركيا، تتضمن معلومات تفصيلية عن الشخص الذي يزور تركيا.

 

السائح وكورونا

و معللة ” أن الهدف من هذه الاستمارة هو لسهولة تزويد السائح أو الزائر، بمعلومات صحيحة عن فيروس “كورونا” خلال فترة وجود السائح في تركيا، وأيضا تزويده بالكود الصحي (HES KODU)، الذي سيطلب من الشخص في الدوائر الرسمية والمطاعم وأي جهة أخرى تطلبه.

كود المسافر

وأشارت إلى أنه “انطلاقاً من هذه المعلومات، يتم تلقائياً تحديد كود (HES) خاص بالمسافر، وبفضل رمز الـ (HES) هذا يمكننا الوصول إليك في حال إصابتك أنت أو الأشخاص الذين قد تكون معهم في تماس خلال جولتك أو فترة إقامتك، لذا من المهم جداً أن تكون المعلومات صحيحة ومحدثة”.

 

تحذير وعقوبات

وحذرت الوزارة أنه “قد يتم التحقق من النموذج وصحة ما يتم ملؤه فيه من معلومات، حيث إنه إذا تم الإدلاء ببيانات مضللة، فقد يواجه صاحبه عقوبات قانونية وإدارية.

وعلاوة على ذلك، قد لا يُسمح له بدخول تركيا، إلا إذا كان مواطنًا تركيًا أو لديه تصريح إقامة في تركيا”.

 

ونشرت وزارة الصحة التركية، الرابط الإلكتروني الذي يتيح للمسافرين إلى تركيا، تسجيل بيانتهم من خلال: https://register.health.gov.tr/

إسطنبول

 

التدابير الاحترازية

ومنذ بداية أزمة كورونا في العالم، اتخذت تركيا كافة التدابير الاحترازية عند البوابات الحدودية وفي المطارات، من أجل منع تسلل فيروس “كورونا” إلى البلاد.

 

والخميس الماضي، أعلنت ولاية إسطنبول التركية، جملة إجراءات جديدة في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا في ظل وباء “كورونا”.

 

وذكرت الولاية في بيان، أنه “اعتبارا 15 آذار/مارس الجاري، فإنه يتعين على المواطنين إبراز الرمز الصحي HES KODU الخاص بهم في العديد من المؤسسات العامة “.

 

عقوبات إدارية ومالية

ونوهت الولاية إلى ضرورة التزام المواطنين بالقواعد الصحية للوقاية من فيروس “كورونا”، وذلك في إطار “الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة”، مشددة على فرض عقوبات إدارية ومالية على المخالفين.

وأوضحت الولاية في البيان أنه يجب إبراز الرمز الصحي HES KODU في الأماكن التالية:

 

جميع المؤسسات والهيئات الحكومية.
المدارس الحكومية والخاصة (للزوار فقط).
جميع الأنشطة والفعاليات العامة، بما فيها اجتماعات الجمعيات والتعاونيات (8 أمتار مربعة لكل شخص، عدم تجاوز الحضور عتبة الـ300 شخص)”.

المقاهي، صالات النت، قاعات الألعاب الإلكترونية، صالات البلياردو، مدينة الملاهي، الحلاق، الكوافيرة، مراكز التجميل، الحمامات.

الساونا وصالونات المساج، قاعات الزفاف، المسرح، أماكن النشاط الثقافي والمكتبات والصالات الرياضية والمراكز الرياضية.

اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled