اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكحلاوي رئيس اتحاد الآثاريين العرب يعلن فتح باب الترشيح لجوائز الاتحاد لعام 2021

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

القاهرة – أعلن الدكتور محمد الكحلاوي، رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب، فتح باب التقدم لجوائز الاتحاد العام للآثاريين العرب لعام 2021 والتي تشمل جوائز عينية تضم خمسة جوائز تشمل جائزة الاتحاد لشباب الآثاريين، جائزة الاتحاد للتميز الأكاديمي، جائزة الاتحاد للجدارة العلمية، جائزة الاتحاد التقديرية ودرع الاتحاد العام للآثاريين العرب.

 

 

وجوائز بحثية ذات مردود مادى وتضم ثمانية جوائز ، وتشمل جائزة باسم جميل عبد العاطي الرفاعي، جائزة أ. د طلال بن جميل عبد العاطي الرفاعي، جائزة باسم المغفور له بإذن الله أ.د.على رضوان، جائزة الشريف محمد بن على الحسني، جائزة أ.د عبدالرحمن الطيب الأنصاري، جائزة د. محمد حمد خليص الحربي، جائزة أ. د. حصة بنت عبيد بن صويان الشمري، جائزة الشيخ جميل عبد الرحمن خوقير بالإضافة إلى جوائز الاتحاد للتكريم والعطاء وتشمل جائزتين .

 

شباب الآثاريين

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامي للاتحاد العام للآثاريين العرب، بأن جوائز الاتحاد العينية تشمل جائزة التفوق العلمي لشباب الآثاريين الذين قدموا أو شاركوا بشكل فاعل ومتميز في أعمال جادة ومبتكرة ، وأظهرت باكورة بحوثهم وأعمالهم العلمية والعملية تفرد وتميز عن أقرانهم في علوم الآثار والترميم والمتاحف.

على ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عامًا ،ولها عائد مادي مقدم من مركز إحياء التراث والعمارة الإسلامية للأستاذ الدكتورصالح لمعي وقدره (أربعة آلاف وخمسمائة جنيه مصري) .

 

جائزة التميز

وجائزة الاتحاد للتميز الأكاديمي وتمنح لكل من ساهم بشكل فاعل ومتميز في مجال تخصصه وتميزت بحوثه بالتطبيق العملي سواءً في مجال التنقيب أو المتاحف أو الترميم أو النقوش الأثرية، إلى جانب كل من تميز في إدارة العمل الأثري سواءً في الجامعات أو المواقع الأثرية.

 

جائزة الجدارة

وجائزة الاتحاد للجدارة العلمية وتمنح للشخصيات العلمية البارزة في مجال علوم الآثار والعمارة والتراث والترميم والمتاحف وتحقيق المخطوطات والحرف والصناعات التقليدية والتنقيب، ممن ساهموا بدراساتهم وبحوثهم ومدرستهم العلمية في رفع مستوى الوعي بقيمة الآثار والعمارة والتراث القومي في بلدانهم.

جائزة باسم الدكتور علي رضوان يرحمه الله

التقديرية

وجائزة الاتحاد التقديرية وتمنح للهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الآثار والتراث الثقافي والإعلامي، أو المراكز البحثية والجمعيات العلمية والهيئات المعنية بالآثار والتراث الحضاري ، وكذلك الشخصيات التي تقدم عملًا جليلًا متميزًا في خدمة التراث الإنساني، وتساهم في إذكاء الوعي بقيمة وحماية الآثار والتراث.

 

درع الاتحاد

ودرع الاتحاد العام للآثاريين العرب من قِبل مجلس إدارة الاتحاد العام للآثاريين العرب، الذي يتعين عليه النظر في الشخصية المرشحة من قبل إدارة الاتحاد أو من الخارج ، من حيث مكانتها العلمية ودورها الفاعل في ترسيخ مفهوم التراث الأثري والحضاري، والذين لا يقل عطاؤهم العلمي عن30عام ولهم مدرسة متميزة في مجال تخصصهم.

 

 

جائزة أ.أبتهال جمال عبدالرؤف

ريحان

 

ويشير الدكتور ريحان إلى جوائز الاتحاد للتكريم والعطاء وتشمل جائزة باسم المرحومة “بإذن الله” أ.أبتهال جمال عبدالرؤف وقيمتها (ألف جنية مصري) ، وتمنح لأول الخريجين بكلية الآداب قسم الآثار شعبة الآثار الإسلامية بجامعة المنيا، جائزة أ.دمحمد صالح شعيب لخدمة التراث الحضاري وقدرها (ألفان وخمسمائة جنيهًا مصريًا) ،تمنح لكل من تفانوا في خدمه التراث، وتعرضوا لمخاطر أثناء تأدية أعمالهم وكانت لهم تضحيات كبيرة فى مجال عملهم.

 

شروط الأبحاث

ونوه مدير المكتب الإعلامي الدكتور ريحان إلى الشروط الخاصة بتقديم الأبحاث ، وتنص على أن تكون جديدة ومبتكرة ولم يسبق نشرها وغير منقولة من رسائل الماجستير والدكتوراه، أو شبكة المعلومات الدولية ولم يسبق نشره في المجلات العلمية ، أو تقديمه في مؤتمر أو تقييمه من قبل جائزة أخرى .

وعدم التعرض لأي إسقاطات سياسية أو دينية أو مذهبية أو عرقية، ويقدم البحث لإدارة الاتحاد في نسخة ورقية و عدد(2cd) مزود بالصور والأشكال التوضيحية، ولا يحق للباحث استرداد البحث بعد تقييمه من قبل اللجنة العلمية.

كما لا يحق للمتقدم الاعتراض على نتائج الفحص العلمي بأي شكل من الأشكال .

و للاتحاد حق الملكية الفكرية والنشر العلمي للبحث عند فوزه دون الحصول على موافقة الفائز ،كما يشترط عضوية الاتحاد للمتقدمين .

على أن تتضمن المرفقات خطاب ترشيح من جهة العمل، والسيرة الذاتية ممهورة بختم جهة الترشيح، ونسخة من الأعمال العلمية للمتقدم .

وصورة من البطاقة أو جواز السفر، وتقبل الطلبات من الآن وحتى 30 يوليو 2021 على البريد أو البريد الإلكتروني.

أو تسلم باليد في مقر الاتحاد بالشيخ زايد .

اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled