اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكبر الباكر: لهذا السبب تضاعفت الإصابات بكورونا منذ ديسمبر.. ولا لقصر السفر على متلقي اللقاح

أكبر الباكر: لهذا السبب تضاعفت الإصابات بكورونا منذ ديسمبر.. ولا لقصر السفر على متلقي اللقاح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

 

المسلة السياحية

قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا كان نتيجة للإقبال على السفر في شهر ديسمبر الماضي، مشدداً على أنه من الصعب قصر السفر على المتلقين للقاح فقط .

 

 

وقال الباكر – في مقابلة مع قناة الجزيرة – “في الوقت الحاضر جربنا جواز إياتا (جواز السفر الصحي) إلى واجهة واحدة هي إسطنبول، وكانت تجربة ناجحة جدا ومن المهم عندما يصعد المسافرون أن يعلموا ما هي القوانين السارية في بلد المقصد لأن كوفيد 19 لن يختفي، لكن في المقابل هناك تزايد في أعداد من يحصلون على اللقاح، ونفذت الخطوط الجوية القطرية أول رحلة في العالم بطاقم وركاب حصلوا على اللقاح .

 

 

 

وأضاف الرئيس التنفيذي : من الأفضل أن يتلقى المسافرون اللقاح قبل السفر لكن الواقع والأرقام تقول إن اللقاح لن يكون في متناول الجميع، ولذلك كشركة طيران سيكون من الصعب علينا قصر السفر على المتلقين للقاح .

 

 

وأشار سعادته إلى أن الارتفاع الكبير في الطلب على السفر جوا في ديسمبر 2020 أدى إلى تضاعف أعداد الإصابات ففي بعض البلدان، حيث كانت هناك موجة ثانية وثالثة بينما عانت دول من موجة رابعة .

 

 

وأضاف: أخشى مع تخفيف الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي ومنع الاختلاط والتجمعات أننا نشهد زيادة في معدلات الإصابة بالفيروس وليس هذا فحسب بل قد يحدث تحور في الفيروس ليصبح أكثر شراسة وبالتالي لا يكبحه اللقاح المضاد.

 

 

وحول تعافي قطاع السفر، قال: سيكون هناك الكثير من الضغط على شركات الطيران خلال ال 3 سنوات أو ال 4 سنوات المقبلة فقد تأثرت الوجهات السياحية بشدة وسيستغرق التعافي وقتا .

 

 

وتابع: المهم في الأمر أنه مع تخفيف الدول لقيودها، فإن الناس من الصعب السيطرة عليهم وسيعتقدون أن الحياة عادت إلى طبيعتها في فترة ما قبل الجائحة وهنا تبدأ الموجة الجديدة من الإصابات و يجب أن نضع في الحسبان أن هذا الفيروس لم يتم احتواؤه، والجائحة ستستمر والموجات ستتلاحق إذا لم يلتزم الناس بتوصيات السلطات الصحية وفي المقابل سيؤدي ذلك إلى ركود سوق السفر العالمي.

 

 

وأشارت “الجزيرة” – في تقريرها – إلى أن الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنهي تجربة جواز السفر الرقمي الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي بنجاح، وهي تطبيق ذكي لأجهزة الهاتف يتيح للمسافرين إنشاء جواز سفر رقمية هدفه دعم العودة الآمنة.

الشرق القطرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled