اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فتح باب قبول أبحاث المؤتمر الدولي 24 للاتحاد العام للآثاريين العرب

الكحلاوي يعلن فتح باب الترشح لجوائز الآثاريين العرب لعام 2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

القاهرة – أعلن الدكتور محمد الكحلاوي رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب ،عن فتح باب قبول ملخصات أبحاث المؤتمر الدولي 24 للاتحاد العام للآثاريين العرب تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية بعنوان “دراسات في آثار الوطن العربي” الحلقة الثالثة والعشرون، والمقرر انعقاده في الفترة من 6-7 نوفمبر 2021م/1442هـ، على أن ترسل الملخصات على إيميل الاتحاد من الآن وحتى 30 يونيو القادم .

 

محاور المؤتمر

وصرح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامي للاتحاد ، بأن محاور المؤتمر تشمل عصور ما قبل التاريخ والمخربشات الصخرية، ديانة ولغات الحضارات القديمة، آثار و تاريخ وحضارة قديمة وإسلامية، العمارة والفنون القديمة والإسلامية، فقه العمران الإسلامي، تاريخ الفن والتصوير والرسوم الجدارية، النقوش والكتابات والمسكوكات القديمة والإسلامية، الحرف والصناعات التراثية .

 

 

المتاحف والحفائر

وأضاف الدكتور ريحان أن المحاور تشمل علم المتاحف والحفائر والآثار الغارقة، حقوق الملكية الفكرية في مجال التراث، توظيف التراث والمواقع الأثرية كمورد اقتصادي واسهاماته في التنمية المستدامة، الإشكاليات والمخاطر المحدقة بالمواقع الأثرية في مناطق الصراع العربي، صيانة وترميم الآثار باستخدام التطبيقات الحديثة.

 

قـضـيـة

كما يتضمن المؤتمر قـضـيـة أثـريـة تعرض وتناقش بعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ،تحت عنوان ” المدن والمواقع التاريخية دراسة لواقع المخاطر وأساليب الحفاظ” .

 

ومن الجدير بالذكر أن المشاركة في المؤتمر تتضمن المشاركة بالحضور، أو أونلاين ، أو المشاركة ببحث أو بالحضور فقط .

وذلك على الايميل [email protected] علمًا بأن جميع الأبحاث ستخضع للتحكيم ولن تنشر قبل استيفائها لمعايير النشر الدولي .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled